دليل المستخدم

VideoSolo DVD Creator قادر على نسخ أي فيديو على DVD بما في ذلك الأفلام محلية الصنع ومقاطع الفيديو التي تم تنزيلها من YouTube / Vimeo ومقاطع الفيديو التي تم التقاطها بواسطة الهاتف المحمول. وهو يدعم جميع تنسيقات الفيديو تقريبًا بما في ذلك AVI و MPEG و 3GP و MP4 و VOB و FLV و M2TS و MTS و MOV و QT وما إلى ذلك. في هذا الدليل ، سأوضح لك كيفية نسخ الفيديو على قرص DVD حتى تتمكن من إنشاء DVD الخاصة للتشغيل على مشغل DVD أو النسخ الاحتياطي.

للحصول على نسخة تجريبية من VideoSolo DVD Creator

• سيضيف علامات مائية إلى قرص DVD المنشأ.

• يمكنك فقط استخدام الإصدار التجريبي لأيام 10.

للحصول على النسخة الكاملة من VideoSolo DVD Creator

• لن يكون هناك قيود على عدد المرات التي يمكنك فيها استخدام البرنامج أو المدة التي يمكنك استخدامها فيه.

• يمكنك إنشاء أقراص DVD بدون علامات مائية.

• ستحصل على دعم فني مجاني وتحديث مجاني طوال فترة الاستخدام.

كيفية تسجيل VideoSolo DVD Creator على جهاز الكمبيوتر

الخطوة 1. تحميل البرنامج مجانا من موقعنا الرسمي. وقم بتثبيت البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

الخطوة 2. قم بتشغيل البرنامج وسترى نافذة منبثقة "غير مسجل". أدخل بريدك الإلكتروني المرخص والرمز واضغط على زر "تسجيل".

ملاحظة: إذا كنت بحاجة إلى مساعدة حول تسجيل أو استخدام هذا البرنامج ، فيرجى الاتصال بفريق الدعم للحصول على المساعدة.

Register DVD Creator
الخطوة 1.

إطلاق VideoSolo DVD Creator على جهاز الكمبيوتر

قم بتشغيل البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ثم سترى واجهة على النحو التالي. كما ترى ، يمكنك استيراد ملفات الفيديو أو تعديل ملف الفيديو أو تعديل المقطع الصوتي أو تعديل العنوان الفرعي باستخدام هذا البرنامج.

Main InterFace
الخطوة 2.

أضف مقاطع الفيديو إلى البرنامج

انقر الآن على زر "إضافة ملفات" لاستيراد الفيديو إلى البرنامج. هذا البرنامج لا يدعم خاصية السحب والإفلات.

Add Files
الخطوة 3.

تحرير الفيديو قبل حرق دي في دي

انقر فوق الزر "تحرير" وستظهر نافذة التحرير. يمكنك ضبط تأثير الفيديو عن طريق زيادة أو تقليل إعدادات السطوع أو التشبع أو التباين أو تدرج اللون. ويمكنك أيضًا قص طول الفيديو أو اقتصاص الفيديو أو إضافة علامة مائية إلى الفيديو. عند الانتهاء من التحرير ، انقر فوق الزر "موافق" لحفظ التغييرات.

Edit Video
الخطوة 4.

إضافة العنوان الفرعي والمسار الصوتي

انقر على زر "مسار صوتي" أو "ABC Subtitle" وستظهر نافذة صغيرة. يمكنك أولاً اختيار أو إضافة مسار صوتي للفيديو الخاص بك. بعد ذلك ، يمكنك تعديل معلمات مثل الحجم ، والكمون ، والتشفير ، ومعدل البت ، والقنوات ، إلخ. بعد ذلك ، يمكنك النقر فوق علامة التبويب "الترجمة" لإضافة ترجمات إلى قرص DVD الخاص بك.

 Add Subtitle and Audio Track
الخطوة 5.

تخصيص قائمة DVD مع موسيقى الخلفية والصور

انتقل إلى قسم "القائمة" على اللوحة اليمنى للواجهة. انقر على زر "قائمة التعديل" للبدء. يمكنك تحديد سمة لقائمتك من قوالب القائمة المحددة مسبقًا بما في ذلك الحيوانات ، والمناظر الطبيعية ، والمهرجانات ، والنباتات ، إلخ. بعد ذلك ، يمكنك تحديد إطار القائمة ، وزر القائمة ، وتحرير نص القائمة بالطريقة التي تريدها. يمكنك أيضًا إضافة موسيقى خلفية وصورة وفيلم فتح إلى قرص DVD الخاص بك.

Edit DVD Menu
الخطوة 6.

حدد تنسيق الإخراج ومجلد الوجهة

يمكنك الآن الانتقال إلى علامة التبويب "التفضيلات" لتحديد تنسيق الإخراج وتغيير معلمات الإخراج مثل الدقة ونسبة العرض إلى الارتفاع ومعدل بت الفيديو وما إلى ذلك. بعد ذلك ، يمكنك العودة إلى الواجهة الرئيسية وتحديد مجلد الإخراج ونوع DVD.

Select Output Format and Folder
الخطوة 7.

حرق الفيديو على دي في دي

انقر فوق الزر "حرق" وسيبدأ البرنامج في حرق الفيديو على قرص DVD.

Burn to DVD
الخطوة 1.

تشغيل VideoSolo DVD Creator على ويندوز

افتح VideoSolo DVD Creator على Windows واتركه يعمل. قبل إنشاء قرص Blu-ray ، تأكد من أنه يمكنك رؤية الواجهة على النحو التالي. اختر "قرص Blu-ray" لبدء الإنشاء.

ملاحظة: مستخدم Mac غير متاح للاستمتاع بهذه الوظيفة.

Choose Blu-ray Burning Process
الخطوة 2.

تواصل مع Blu-ray Drive

قم بتوصيل الكمبيوتر بمحرك Blu-ray ، ثم أدخل قرصًا فارغًا.

الخطوة 3.

استيراد ملفات الفيديو

انقر فوق "إضافة ملفات" لاستيراد مقطع فيديو Blu-ray واحد أو أكثر إلى البرنامج. إذا كان لديك مجلد من مقاطع الفيديو ، فيمكنك إضافة المجلد بأكمله للنسخ على القرص.

Add Video Files
الخطوة 4.

تحرير الفيديو قبل حرق

يمكنك تحرير مقاطع الفيديو الخاصة بك بعد الإضافة إلى البرنامج لإنشاء قرص Blu-ray الفريد الخاص بك. فقط انقر فوق رمز "تحرير الفيديو" ويمكنك تدوير مقاطع الفيديو وقصها واقتصاصها وإضافة تأثير وتعديل مقاطع الفيديو من النوافذ المنبثقة.

Edit Videos
الخطوة 5.

إضافة أو تحرير المسار الصوتي

من "أدوات الفيديو" ، انقر فوق "تحرير الصوت" لإضافة مسارات صوتية أخرى إلى الفيديو عن طريق الضغط على زر "إضافة صوت".

Add or Edit Audio Track
الخطوة 6.

إضافة عنوان فرعي (اختياري)

انقر فوق "تحرير الترجمة" للدخول إلى واجهة تحرير الترجمة إذا كنت تريد إضافة عنوان فرعي إلى الفيديو.

Add or Edit Subtitle
الخطوة 7.

تخصيص الفصل

من "أدوات الفصل" ، يمكنك "دمج الفصل" أو "إلغاء الدمج" أو "تقسيم الفصل" أو "إلغاء الانقسام" أو ضبط "إعدادات الصورة المصغرة". من نوافذ "إعدادات الصورة المصغرة" ، يمكنك "اعتراض شاشة الفيديو الحالية كصورة مصغرة" أو "اعتراض مقاطع الفيديو كصورة مصغرة" أو "تحميل صورة محلية كصورة مصغرة".

ملاحظة: إذا لم تكن راضيًا عن الإعدادات المذكورة أعلاه ، فيمكنك النقر فوق "إعادة تعيين الكل" لاستعادة الإعدادات الأصلية.

Chapter Settings
الخطوة 8.

إعدادات المعلمة من قرص بلو راي

"نوع القرص" و "نسبة العرض إلى الارتفاع" و "جودة الفيديو" اختيارية للاختيار وفقًا لمتطلباتك الشخصية.

Select Disc Type
الخطوة 9.

عدل القائمة

انقر فوق "التالي" للدخول إلى واجهة القائمة. أنت حر في تحديد "قالب القائمة" من موضوع "عطلة" و "العائلة" و "الزفاف" و "السفر" و "الآخرين". أو يمكنك تخصيص قالب القائمة عند حفظ النموذج من "قالب القائمة". إذا كنت لا تريد إضافة أي قوائم إلى قرص Blu-ray ، فما عليك سوى وضع علامة في المربع قبل "No Menu".

Customize Menu
الخطوة 10.

ابدأ في حرق مقاطع الفيديو على Blu-ray

انقر فوق "نسخ" لمتابعة اختيار "Burn Engine" أو يمكنك تحديد النسخ إلى ISO هنا. أخيرًا ، تحتاج إلى النقر فوق "ابدأ" لبدء عملية نسخ Blu-ray.

Burn Blu-ray Disc

يوفر VideoSolo DVD Creator for Mac أفضل حل لك لنسخ قرص DVD بأي ملفات فيديو. يمكنك تخصيص قائمة DVD والإطار والزر والنص والموسيقى الخلفية والصورة. ويمكنك تحرير تأثيرات فيديو DVD باستخدام أدوات تحرير مختلفة مثل الاقتصاص والتشذيب وإضافة العلامة المائية وما إلى ذلك. اقرأ الآن على هذا الدليل وشاهد كيفية إنشاء قرص DVD مع MP4 و MOV و AVI و WMV ومزيد من مقاطع الفيديو.

الاختلافات بين الإصدار التجريبي والإصدار الكامل

بالنسبة للمستخدمين الإصدار التجريبي المجاني ، سيتم إضافة علامات مائية في دي في دي تم إنشاؤه. ويمكنه فقط إنهاء إنشاء DVD لأوقات 3. هناك قيد آخر للإصدار التجريبي المجاني وهو أنه لا يمكن استخدامه إلا لأيام 30.

بمجرد أن تصبح مستخدمًا مسجلاً ، سوف تكون حراً من جميع القيود المذكورة أعلاه. لا قيود على عدد الوقت الذي يمكنك فيه حرق قرص DVD ، ولا توجد علامات مائية ولا تاريخ انتهاء صلاحية. يمكنك الحصول على دعم فني مجاني وترقيات مجانية.

تسجيل VideoSolo DVD الخالق لنظام التشغيل Mac

قم بتشغيل البرنامج على نظام Mac وعندما ترى النوافذ المنبثقة "غير مسجلة" ، انقر فوق الزر "تسجيل". بعد ذلك ، اكتب عنوان بريدك الإلكتروني المسجل ورمز التسجيل. ثم اضغط على زر "تسجيل" لاستكمال التسجيل.

Register DVD Creator

ملاحظة: إذا كنت ترغب في نسخ الفيديو مباشرة إلى قرص DVD ، فستحتاج إلى إدخال قرص DVD فارغ ، نظيف وغير تالف إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك قبل تحويل الفيديو إلى قرص DVD.

الخطوة 1.

افتح VideoSolo DVD Creator على ماك

قم بتشغيل البرنامج على نظام Mac وأخذ معاينة لواجهته الرئيسية. انقر فوق الزر "إضافة ملفات" لاستيراد الفيديو الخاص بك إلى البرنامج. يدعم هذا البرنامج جميع تنسيقات الفيديو تقريبًا مثل AVI و MPEG و 3GP و MP4 و VOB و FLV و M2TS و MTS و TS و SWF و MKV و MPG و MPA و DAT و DV و NSV و MOV و QT و RMVB و DivX و DV ، إلخ

Main InterFace
الخطوة 2.

ضبط تأثيرات الفيديو

إذا كنت ترغب في جعل مقطع الفيديو الخاص بك يبدو أفضل ، فانقر فوق الزر "تحرير" لتحسين الفيديو الخاص بك. يمكنك تغيير السطوع ودرجة اللون والتباين والتشبع وما إلى ذلك. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك قص أو اقتصاص أو إضافة علامة مائية إلى الفيديو الخاص بك.

Edit Video
الخطوة 3.

إرفاق المسار الصوتي والعنوان الفرعي

انقر فوق الزر "مسار صوتي" ، ويمكنك اختيار المسار الصوتي الذي تريده لفيلم DVD الخاص بك. يمكنك أيضًا إضافة أكثر من مسار صوتي بالنقر فوق الزر "+". بعد ذلك ، اضغط على زر "Subtitle" لإضافة ترجمة لملف DVD الخاص بك لفهم أفضل.

Edit Audio and Subtitle
الخطوة 4.

تحديد ذاتي قائمة DVD

يمكنك النقر فوق الزر "التالي" للدخول إلى واجهة تحرير القائمة. اختر قالب القائمة الذي تريده. يمكنك أيضًا ضبط موسيقى الخلفية وصورة الخلفية والملف الافتتاحي مع ملفات الموسيقى والصورة والفيديو المحلية.

Customize DVD Menu
الخطوة 5.

بدء حرق الفيديو على دي في دي

الآن يمكنك تحديد وجهة الإخراج ونوع DVD الإخراج من الواجهة الرئيسية. يمكنك اختيار نسخ الفيديو على قرص DVD أو نسخ الفيديو إلى مجلد DVD أو ملف ISO. بعد ذلك ، انقر فوق الزر "ابدأ" لبدء إنشاء قرص DVD المخصص.

Burn Video to DVD

الاشتراك للحصول على الأخبار والمبيعات ومعلومات الحدث

Englishالعربية

حقوق الطبع والنشر © 2021 VideoSolo. كل الحقوق محفوظة.

User Guide

VideoSolo DVD Creator is capable of burning any video to DVD including home-made movies, videos downloaded from YouTube/Vimeo and videos taken by mobile phone. It supports nearly all video formats including AVI, MPEG, 3GP, MP4, VOB, FLV, M2TS, MTS, MOV, QT, etc. In this guide, I'll show you how to burn video to DVD so that you can create your own DVD for playback on DVD player or backup.

For trial version of VideoSolo DVD Creator

• It will add watermarks to the created DVD.

• You can only use the trial version for 10 days.

For full version of VideoSolo DVD Creator

• There will be no limitation on how many times you can use the program or for how long you can use it.

• You can create DVDs without watermarks.

• You will get free technical support and free update for lifetime.

How to register VideoSolo DVD Creator on PC

Step 1. Free download the program from our official website. And install the program on your computer.

Step 2. Launch the program and you will see an "Unregistered" window pop up. Enter your licensed email and code and press "Register" button.

Note: If you need help about registering or using this software, please contact our support team to get help.

Register DVD Creator
Step 1.

Launch VideoSolo DVD Creator on PC

Launch the program on your computer and then you will see an interface as below. As you can see, you are able to import video files, edit video file, edit audio track or edit subtitle with this program.

Main InterFace
Step 2.

Add Videos to the Program

Now click on "Add Files" button to import video into the program. This program does not support drag-and-drop feature.

Add Files
Step 3.

Edit Video before Burning to DVD

Click on the "Edit" button and the editing window will pop up. You can adjust the video effect by increasing or decreasing the brightness, saturation, contrast or hue settings. And you can also trim the video length, crop video or add watermark into the video. When you finish editing, click on "OK" button to save the changes.

Edit Video
Step 4.

Add Subtitle and Audio Track

Click on "Audio Track" or "ABC Subtitle" button and a small window will show up. You can first choose or add audio track for your video. After that, you can modify parameters like volume, latency, encoder, bitrate, channels, etc. After that, you can click on "Subtitle" tab to add subtitles to your DVD.

 Add Subtitle and Audio Track
Step 5.

Customize DVD Menu with Background Music & Photo

Go to "Menu" section on the right panel of the interface. Click on the "Edit Menu" button to get started. You can select a theme for your menu from the preset menu templates including animal, scenery, festival, plant, etc. After that, you can select he menu frame, menu button and edit menu text in the way you like. You can also add background music, photo and opening film to your DVD.

Edit DVD Menu
Step 6.

Select Output Format and Destination Folder

Now you can go to "Preferences" tab to select output format and change output parameters like resolution, aspect ratio, video bitrate, etc. After that, you can go back to the main interface and select the output folder and DVD type.

Select Output Format and Folder
Step 7.

Burn Video to DVD

Click on the "Burn" button and the program will start burning video to DVD.

Burn to DVD
Step 1.

Run VideoSolo DVD Creator on Windows

Open VideoSolo DVD Creator on Windows and let it run. Before creating Blu-ray Disc, make sure you can see the interface as below. Choose "Blu-ray Disc" to start creating.

Note: Mac user is out of luck to enjoy this function.

Choose Blu-ray Burning Process
Step 2.

Connect to Blu-ray Drive

Connect computer to Blu-ray drive and then insert a blank disc.

Step 3.

Import Videos

Click "Add Files" to import one or more Blu-ray videos to the software. If you have a folder of videos, you can add the entire folder to burn to disc.

Add Video Files
Step 4.

Edit Videos Before Burning

You are able to edit your videos after adding to the program to make your own unique Blu-ray disc. Just click the icon of "Video Edit" and you can rotate, clip, crop, add effect and adjust videos from the pop-up windows.

Edit Videos
Step 5.

Add or Edit Audio Track

From "Video Tools", click "Audio Edit" to add other audio tracks into the video by hitting the button of "Add Audio".

Add or Edit Audio Track
Step 6.

Add Subtitle (Optional)

Click "Subtitle Edit" to enter the interface of editing subtitle if you want to add subtitle to the video.

Add or Edit Subtitle
Step 7.

Customize Chapter

From the "Chapter Tools", you can "Merge Chapter", "Cancel Merger", "Split Chapter", "Cancel Split", or adjust "Thumbnail Settings". From the windows of "Thumbnail Settings", you can "Intercept the current video screen as thumbnail", "Intercept video clips as thumbnail" or "Upload a local image as thumbnail".

Note: If you are unsatisfied with the above settings, you can click "Reset All" to restore the original settings.

Chapter Settings
Step 8.

Parameter Settings of Blu-ray Disc

"Disc Type", "Aspect Ratio" and "Video Quality" are optional to choose according to your personal requirements.

Select Disc Type
Step 9.

Edit Menu

Click "Next" to enter into the Menu interface. You are free to select "Menu Template" from the theme of "Holiday", "Family", "Wedding", "Travel" and "Others". Or you can custom Menu Template when you save template from the "Menu Template". If you don't want any menus to be added to your Blu-ray disc, just tick the box before "No Menu".

Customize Menu
Step 10.

Start Burning Videos to Blu-ray

Click "Burn" to continue choosing the "Burn Engine" or you can select burning to ISO here. Finally, you need to click "Start" to begin Blu-ray burning process.

Burn Blu-ray Disc

VideoSolo DVD Creator for Mac provides the best solution for you to burn DVD with any video files. You are able to customize DVD menu, frame, button, text, background music and picture. And you can edit DVD video effects with different editing tools like cropping, trimming, and adding watermark, etc. Now read on this guide and see how to create DVD with MP4, MOV, AVI, WMV and more videos.

Differences between Trial Version and Full Version

For free trial version users, watermarks will be added into the created DVD. And it can only finish creating DVD for 3 times. Another limitation of free trial version is that it can only be used for 30 days.

Once you become a registered user, you will be free from all of the limitations mentioned above. No limitation on how many time you can burn a DVD, no watermarks and no expiration date. You can get free technical support and free upgrades.

Register VideoSolo DVD Creator for Mac

Run the program on Mac and when you see the "Unregistered" windows pop up, click on "Register" button. After that, type in your registered email address and registration code. Then click on "Register" button to complete the registration.

Register DVD Creator

Note: If you want to burn video directly to a DVD disc, you need to insert a blank, clean and undamaged DVD disc into to your computer before turning the video into a DVD.

Step 1.

Open VideoSolo DVD Creator on Mac

Launch the program on Mac and take a preview of its main interface. Click on "Add Files" button to import your video into the program. This program supports almost all video formats like AVI, MPEG, 3GP, MP4, VOB, FLV, M2TS, MTS, TS, SWF, MKV, MPG, MPA, DAT, DV, NSV, MOV, QT, RMVB, DivX, DV, etc.

Main InterFace
Step 2.

Adjust Video Effects

If you want to make your video looks better, then click on "Edit" button to enhance your video. You can change brightness, hue, contrast, saturation, etc. Besides, you are able to trim, crop or add watermark to your video.

Edit Video
Step 3.

Attach Audio Track and Subtitle

Click on "Audio Track" button, and you can choose the audio track you like for your DVD movie. You can also add more than one audio tracks by clicking on the "+" button. After that, tap on "Subtitle" button to add subtitle for your DVD file for better understanding.

Edit Audio and Subtitle
Step 4.

Self-define the DVD Menu

You can click on "Next" button to enter the menu editing interface. Choose the menu template you like. You can also set the background music, background picture and the opening file with your local music, picture and video file.

Customize DVD Menu
Step 5.

Start Burning Video to DVD

Now you can select an output destination and output DVD type from the main interface. You can choose to burn video to DVD disc, or burn video to DVD folder or ISO file. After that, click on "Start" button to start creating your customized DVD.

Burn Video to DVD

Subscribe for news, sales and event info

EnglishEnglish

Copyright © 2019 VideoSolo. All Rights Reserved.