أقراص Blu-ray ليست مقاومة للخدش ومناسبة للحمل. لمنع الفقد أو الخدش العرضي لمجموعة Blu-ray القيمة الخاصة بك ، سيكون من الأفضل إذا كان من الممكن نسخها احتياطيًا. هناك عدة خيارات لعمل نسخة احتياطية من فيلم Blu-ray ، مثل نسخها احتياطيًا مثل بنية كاملة مثل مجلد BDMV أو صورة ISO أو تنسيقات وسائط أخرى مثل MKV. اليوم ، سنقوم بإرشادك خلال عملية كيفية نسخ فيلم Blu-ray إلى تنسيق رقمي للنسخ الاحتياطي.

لا يمكن أن يؤدي نسخ Blu-ray إلى رقمي إلى الاحتفاظ بالهيكل الأصلي لقرص Blu-ray. لذلك ، هناك طريقة أخرى لعمل نسخة احتياطية من فيلم Blu-ray وهي استنساخها على قرص Blu-ray آخر أو ملف صورة ISO أو مجلد Blu-ray. يمكنك قراءة الدليل أدناه لاستنساخ قرص فيلم Blu-ray الخاص بك.

كيفية نسخ هذه التطبيقات تقنية بلو راي على ويندوز

نسخة Blu-ray - كيفية نسخ Blu-ray إلى ملف صورة ISO

كيفية مزق قرص بلو راي الفيلم إلى الرقمية للنسخ الاحتياطي

بعد نسخ فيلم Blu-ray إلى تنسيقات رقمية مثل MKV أو MP4 ، يمكنك تشغيلها بمزيد من الراحة. يمكنك نقل فيلم Blu-ray إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو Android أو iPhone لتشغيله أو نقله إلى مشغل وسائط Plex للوصول إلى أي مكان.


هنا ، نحتاج إلى الحصول على مساعدة من أداة جهة خارجية تسمى VideoSolo هذه التطبيقات تقنية بلو راي الخارق. يظهر VideoSolo Blu-ray Ripper كأحد أفضل كسارات Blu-ray في سوق Blu-ray الحالي للميزات الفائزة. بفضل تقنية AMD APP و NVIDIA GPU وتقنية تسريع Intel ، فإنه قادر على نسخ أقراص Blu-ray احتياطيًا في أسرع وقت ممكن. علاوة على ذلك ، يقدم أكثر من 300 نوع من تنسيقات الفيديو / الصوت. علاوة على ذلك ، فإن قدرتها القوية على إزالة النسخ الاحتياطية تجعلها متميزة بين النظراء: فهي قادرة على تخطي جميع أشكال الحماية المشهورة التي يتم فرضها عادة على أفلام Blu-ray التجارية. قم بتنزيل الإصدار التجريبي واتبع الخطوات الموضحة أدناه لعمل نسخة احتياطية من قرص Blu-ray.

ملاحظة: أصدرت نسخة Windows من VideoSolo BD-DVD Ripper إصدارًا جديدًا يحتوي على تغييرات كبيرة مقارنة بالإصدار القديم. لكن الإصدار الجديد لنظام التشغيل Mac لا يزال قيد التطوير. وهذا يعني اختلاف الواجهة وتشغيل Windows و Mac.

لمعرفة التفاصيل حول الإصدار الجديد ، يمكنك قراءة المقالة: إصدار جديد لـ BD-DVD Ripper (Windows)! انظر ما التغييرات

الخطوة 1. قم بتحميل قرص Blu-ray Movie Disc

اكتشف مجموعة أفلام Blu-ray التي تريد نسخها احتياطيًا وإدخال إحداها في محرك Blu-ray للكمبيوتر المحمول. افتح برنامج Blu-ray ripper وانتقل إلى زر "Load Blu-ray" لتحميل قرص Blu-ray.

Load the Original Blu-ray Disc

الخطوة 2. حدد تنسيق الإخراج

بعد ذلك ، توجه إلى الزر "Rip All to" على الواجهة الرئيسية وستظهر لك نافذة منبثقة فور النقر. هناك مجموعة من تنسيقات الفيديو المحددة مسبقًا. يمكنك البحث عن التنسيق الذي تريده هنا أو يمكنك البحث عنه مباشرة في مربع الإدخال في الأسفل.

Select the Output Format

الخطوة 3. قم بتشغيل Blu-ray Movie Backup

بمجرد الانتهاء من جميع التكوينات ، انتقل إلى النافذة الرئيسية لـ VideoSolo Blu-ray Ripper واضغط على "Rip All" لبدء عملية النسخ الاحتياطي لـ Blu-ray. في غضون فترة زمنية قصيرة ، يمكنك الاستمتاع بالملف الرقمي الاحتياطي لمجموعة أفلام Blu-ray.

Rip Blu-ray Movie

بالإضافة إلى عدم القلق بشأن الخدوش والخسائر في أقراص Blu-ray الضوئية ، فإن النسخ الاحتياطي لأقراص Blu-ray يسمح لك أيضًا بتشغيل أفلام Blu-ray في أي وقت على جهازك المحمول.

VideoSolo هذه التطبيقات تقنية بلو راي الخارق هو من بين الأفضل بالنسبة لك لدعم Blu-ray ، وبالتالي يستحق المحاولة. اذهب واحصل عليه الآن للنسخ الاحتياطي السريع لمجموعة أفلام Blu-ray!

Blu-ray discs are not so scratch-proof and convenient to carry. To prevent the accidental loss or scratching of your valuable Blu-ray collection, it would be better if they can be backed up. There are several choices to back up Blu-ray movie, such as back up them as a full structure like BDMV folder, ISO image or other media formats like MKV. Today, we are going to guide you through the process of how to rip Blu-ray movie to digital format for backup.

Ripping Blu-ray to digital can't keep the original structure of Blu-ray disc. So, another way to back up Blu-ray movie is cloning them to another Blu-ray disc, ISO image file or Blu-ray folder. You can read the guide below to clone your Blu-ray movie disc.

How to Copy Blu-ray on Windows

Blu-ray Copy – How to Rip Blu-ray to ISO Image File

How to Rip Blu-ray Movie Disc to Digital for Backup

After ripping Blu-ray movie to digital formats such as MKV or MP4, you can play them with more convenience. You can transfer the Blu-ray movie to your computer, Android or iPhone for playing or just move them to Plex media player for acessing them anywhere.


Here, we need to get help from a third-party tool called VideoSolo BD-DVD Ripper. VideoSolo BD-DVD Ripper emerges as one of the best Blu-ray rippers in the current Blu-ray market for the winning features it holds. Powered by AMD APP, NVIDIA GPU, and Intel acceleration technology, it is able to back up Blu-ray discs as quickly as possible. Moreover, it offers over 300 kinds of video/audio formats. On top of that, its powerful copy protection removal ability makes it outstanding among the counterparts: it is able to bypass almost all the common proprietary protections that are usually imposed on commercial Blu-ray movies. Download the trial version and follow the steps below to back up your Blu-ray moive.

Step 1. Load the Blu-ray Movie Disc

Find out your Blu-ray movie collection that wants to be backed up and insert one of them into the Blu-ray drive of your laptop. Open the installed Blu-ray ripper and go to the "Load Disc" button to load Blu-ray disc.

Load the Original Blu-ray Disc

Step 2. Select the Output Format

Next up, head to "Settings" button on the main interface and you will see a pop-up window immediately after your click. There is a collection of preset video formats on the section of "Profile" on the top middle place. You can search for the format you want here or you can directly search it in the input box on the bottom.

Select the Output Format

Step 3. Start the Blu-ray Movie Backup

Once you have made all the configurations, turn to the main window of VideoSolo BD-DVD Ripper and press "Convert" to start the Blu-ray backup process. Within a short amount of time, you are able to enjoy the backup digital file of Blu-ray movie collection.

Choose Full Copy Mode

In addition to not worrying so much about the scratches and losses of Blu-ray optical discs, back up Blu-ray will also allow you to play Blu-ray movies at any time on your portable device.

VideoSolo BD-DVD Ripper is among the best ones for you to back up Blu-ray and thus deserves your try. Go and get it right now for the quick backup of your Blu-ray movie collection!