يقع بلو راي التأليف في فئتين BDAV (لأشرطة الفيديو HD محلية الصنع - لا القوائم ولا التفاعلية) و BDMV (للأفلام عالية الدقة المسجلة مسبقا - القوائم والتفاعلية).

إذن ، ما الفرق المفصل بين BDMV و BDAV؟ واحد الذي هو أفضل؟ سوف تحصل على إجابات هنا.

مقدمة من BDMV و BDAV

ما هو BDMV:

ملف BDMV هو ملف معلومات Blu-ray أو يطلق عليه أحيانًا ملف Blu-ray Disc Movie Information. وهي تحتوي على معلومات حول محتويات قرص Blu-ray ، لكنها لا تحمل ملفات الوسائط المتعددة الفعلية نفسها. تُستخدم ملفات BDMV بشكل شائع على الأقراص البصرية ومن الضروري أن يلعب القرص بشكل صحيح على بعض الأجهزة.

البحث الساخن:

BDMV Converter: تحويل مجلد BDMV إلى MKV على ماك / ويندوز

BDMV Player: الطريقة البسيطة لتشغيل ملف BDMV على نظامي التشغيل Windows و Mac

ما هو BDAV:

BDAV هي اختصار لـ Blu-ray Disc Audio-Video. عادةً ما تأتي ملفات فيديو Blu-ray BDAV بامتداد الملف M2TS. يقف M2TS لتدفق النقل MPEG-2 الذي يستخدم لتعدد إرسال الصوت والفيديو وتدفق أخرى.

BDMV مقابل BDAV

كما قلنا من قبل ، يتم العثور على BDAV بشكل شائع في الفيديو عالي الدقة الذي تم تسجيله بواسطة كاميرات BD ، أو أفلام BD التي تم إحراقها بواسطة بعض برامج حرق Blu-ray على الكمبيوتر. الميزة الأكبر هي عدم وجود قائمة تشغيل في فيلم BDAV.

BDMV هو أكثر تعقيدا. يحتوي فيلم BDMV عادة على قائمة ، والتوافه ، والعديد من الترجمات / اللغات / المسار ، وحتى مع العديد من الميزات التفاعلية الأخرى. تستخدم أفلام Blu-ray الأصلية تنسيق BDMV ، من أجل الحصول على تجربة بصرية متفوقة ووظائف تفاعلية.

وهكذا ، يمكننا أن نعرف BDMV هو أكثر إنسانية من BDAV. مع قائمة تفاعلية ، سيكون BDMV أكثر انسجاما مع الاحتياجات المنزلية اليومية.

دليل: كيفية فتح وتشغيل BDMV على جهاز الكمبيوتر الخاص بك؟

إذا كان لديك بعض مجلدات BDMV على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فهل تريد الاستمتاع بها مباشرة؟ BDMV ليس تنسيق ملف يمكن لـ Windows أو Mac فتحه أصلاً مثل أقراص Blu-ray. لذلك ، سنقوم بمشاركة النصائح لمساعدتك في تشغيل مجلد Blu-ray على جهاز الكمبيوتر. ولكن قبل ذلك ، تحتاج إلى أداة تسمى VideoSolo Blu-ray Player.

VideoSolo هذه التطبيقات تقنية بلو راي لاعب هو أقوى مشغل بلو راي الذي يدعم جميع أشكال بلو راي ، مثل لعب بلو راي القرصوملفات Blu-ray (BDMV) وملفات Blu-ray ISO. فهي توفر صورًا وصوتًا عالي الجودة لمنح نفس تجربة مشاهدة الأفلام مثل القرص الأصلي. يمكنك تنزيل الإصدار التجريبي من هنا مجانًا.

الخطوة 1. قم بتشغيل VideoSolo Blu-ray Player

افتح مشغل Blu-Video VideoSolo بعد التثبيت. يمكنك الآن رؤية زران على الواجهة الرئيسية: "فتح ملف" و "فتح القرص". لتحميل مجلد BDMV ، تحتاج إلى النقر فوق زر "فتح القرص" لتحديد مجلد Blu-ray من جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ثم انقر فوق "موافق".

VideoSolo هذه التطبيقات تقنية بلو راي لاعب واجهة

الخطوة 2. حدد خيار من القائمة

بعد تحميل مجلد Blu-ray ، سترى قائمة قائمة تحتوي على "Play Movie" و "Chapter" و "Audio" و "Subtitle" و "Other Titles". يمكنك تحديد الصوت والعنوان الفرعي الذي تريد عرضه في الأفلام. أو اختر "تشغيل فيلم" لتشغيل الفيلم الرئيسي مباشرة.

لعب أفلام بلو راي

مع VideoSolo هذه التطبيقات تقنية بلو راي لاعب، يمكنك تشغيل نسخة BDMV مباشرة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ما هو التالي؟ قم بتنزيله وتجربته الآن. إذا كنت لا تزال تواجه مشكلات في ملفات BDMV أو BDAV ، فيرجى تركها أدناه. سوف نبذل أقصى استطاعتنا لمساعدتك.

Blu-ray authoring falls into two categories BDAV (for home-made HD videos - no menus and no interactivity) and BDMV (for pre-recorded HD films - menus and interactivity).


So, what's the detailed difference between BDMV and BDAV? And which one is better? You'll get answers here.

Introduction of BDMV and BDAV

What the BDMV is:

The BDMV file is a Blu-ray information file or sometimes called a Blu-ray Disc Movie Information file. They contain information about the contents of a Blu-ray disc, but they don't hold the actual multimedia files themselves. BDMV files are commonly used on optical discs and it is necessary for the disc to play correctly on some devices.


Hot Search:

BDMV Converter: Convert BDMV Folder to MKV on Mac/Windows

BDMV Player: The Simple Way to Play BDMV File on Windows & Mac


What the BDAV is:

BDAV is an abbreviation for Blu-ray Disc Audio-Video. A Blu-ray BDAV video files usually comes with the M2TS file extension. M2TS stands for MPEG-2 Transport Stream which is used for multiplexing audio, video and other streams.


BDMV vs BDAV

As we said before, BDAV is commonly found in the HD video that recorded by BD cameras, or the BD movies burned by some blu-ray burning software on computer. The biggest feature is there is no playback menu in BDAV movie.


BDMV is more complex. A BDMV movie usually has menu, trivia, multiple subtitles/languages/track, and even with many other interactive features. The genuine Blu-ray movies are using the BDMV format, in order to getting superior visual experience and interactive functions.


Thus, we can know BDMV is more humanization than BDAV. With an interactive menu, BDMV will more in line with the daily household needs.

Guide: How to open and play BDMV on your PC?

If you have some BDMV folders on your PC, do you want to enjoy them directly? BDMV is not a file format that Windows or Mac can open natively like the Blu-ray discs. So, we will share the tips to help you play Blu-ray folder on computer. But before that, you need a tool called VideoSolo Blu-ray Player.


VideoSolo Blu-ray Player is the most powerful Blu-ray player which supports all Blu-ray forms, such as playing Blu-ray disc, Blu-ray Folder (BDMV) and Blu-ray ISO files. It delivers high-quality picture and sound to give the same movie-watching experience like original disc. You can free download the trial version here.


Step 1. Launch VideoSolo Blu-ray Player

Open the VideoSolo Blu-ray Player after installation. Now you can see two button on the main interface: "Open File" and "Open Disc". To load BDMV folder, you need to click "Open Disc" button to select the Blu-ray Folder from your computer. Then click "OK".

VideoSolo Blu-ray Player Interface

Step 2. Select Option from Menu

After loading Blu-ray folder, you will see a menu list containing "Play Movie", "Chapter", "Audio", "Subtitle" and "Other Titles". You can select the audio and subtitle you want to display in the movies. Or just choose "Play Movie" to directly play the main movie.

Play Blu-ray Movies

With VideoSolo Blu-ray Player, you can directly play the BDMV copy on your computer. What's the next? Download and try it now. If you still have troubles with BDMV or BDAV files, please leave it below. We will try our best to help you.