عندما يتعلق الأمر بتشغيل فيلم Blu-ray على الكمبيوتر ، فهناك طريقتان فعالتان: الأولى تستخدم ripper Blu-ray قم بتحويل قرص Blu-ray إلى التنسيق العادي. آخر هو الحصول على مساعدة من برنامج مشغل Blu-ray.

يجب أن نعرف أن لا Windows ولا Mac يتضمن أي برنامج افتراضي قادر على تشغيل قرص Blu-ray. للتغلب على هذه المشكلة ، يمكنك استخدام برنامج مشغل Blu-ray محترف - VideoSolo هذه التطبيقات تقنية بلو راي لاعب. لقد أعطت بالفعل الحل المفصل حول كيفية تلعب فيلم بلو راي على ماك، ويندوز 10 ، ويندوز 7 ، الخ. يمكنك تجربته من زر التنزيل.

بالطبع ، موضوع اليوم هو أفضل برامج مشغل Blu-ray مجانًا للكمبيوتر. لذلك دعونا ننكب على العمل.

أفضل مشغل Blu-ray مجاني للكمبيوتر

لا 1. مشغل وسائط VLC (Windows / Mac)

مشغل وسائط VLC هو مشغل الوسائط الأكثر شيوعًا وشعبية. يمكنك أيضًا اعتبارها واحدة من أفضل برامج مشغل Blu-ray المجانية. باستخدام VLC ، يمكنك تشغيل قرص Blu-ray غير محمي أو ملفات Blu-ray ISO على الكمبيوتر مباشرة.

العب Blu-ray مع مشغل VLC Media Player

كيف تلعب قرص بلو راي مع VLC

تحتاج فقط إلى فتح مشغل وسائط VLC على Windows أو Mac والانتقال إلى "Media"> "Open Disc"> "Blu-ray"> "Play". سيكتشف تلقائيًا قرص Blu-ray المتصل بالكمبيوتر.

نصيحة إضافية: لتشغيل بعض أسطوانات Blu-ray المشفرة ، ستتم مطالبتك بإضافة KEYS DATABASE (KEYDB.cfg) و AACS DYNAMIC LIBRARY (libaacs.dll for Windows أو libaacs.dylib لـ Mac).

اذهب إلى الدليل الكامل: كيف تلعب فيلم بلو راي مع VLC على ويندوز وماك

سلبيات:

1. من الصعب جدًا إضافة ملف قاعدة بيانات KEYS DATABASE و AACS DYNAMIC LIBRARY.

2. قد لا تكون أقراص Blu-ray التجارية التي تم إصدارها في السنوات الأخيرة مدعومة.

لا 2. Leawo Blu-ray Player (Windows / Mac)

يعد Leawo Blu-ray Player برنامجًا رائعًا لمشغل Blu-ray للكمبيوتر ، يمكنه تشغيل قرص Blu-ray ، ومجلد Blu-ray ، وملف Blu-ray ISO ، بالإضافة إلى DVD ، والفيديو العادي والصوت. إنه حل الكل في واحد لاحتياجات تشغيل الفيديو الخاصة بك. بفضل دعم التحكم في قائمة Blu-ray الاستثنائي ، من المريح للغاية ضبط الترجمة ، والمسارات الصوتية ، وفصول Blu-ray أثناء التشغيل.

لقد كتبنا مراجعة كاملة: استعراض Leawo Blu-ray Player - تشغيل Blu-ray / DVD على الكمبيوتر بحرية

Leawo لعب قرص بلو راي

كيف تلعب قرص بلو راي مع Leawo هذه التطبيقات تقنية بلو راي لاعب

بعد اكتشاف قرص Blu-ray بواسطة البرنامج ، يمكنك النقر مباشرة على الفيلم لبدء اللعب.

سلبيات:

1. قائمة Blu-ray ليست سلسة للتحكم.

2. تعطل دائمًا كالمجانين ويستخدم مورد وحدة المعالجة المركزية 100٪ تقريبًا عند التشغيل.

لا 3. عون لاعب (ويندوز)

يمكن لـ Aun Player تشغيل Blu-ray / DVD غير المحمي وبعض أسطوانات Blu-ray التجارية من Rom دون أي تكلفة. يوفر هذا البرنامج أيضًا خيارات لاختيار الترجمات والمسارات الصوتية والفصول والعناوين للمشاهدة. يدعم بنقرة واحدة لإخراج قرص Blu-ray أو قرص DVD من محرك الأقراص الضوئية.

تلعب هذه التطبيقات تقنية بلو راي مع عون لاعب

كيف تلعب قرص بلو راي مع عون لاعب

هناك ثلاثة خيارات على الواجهة الرئيسية وفي قائمة "ملف": "تحميل BD / DVD Rom" ، "تحميل مجلد BD / DVD" و "تحميل الفيديو". لتشغيل أقراص Blu-ray ، تحتاج إلى تحديد خيار "تحميل BD / DVD Rom". بعد ذلك سيكتشف هذا البرنامج أي Blu-ray Rom متصل بجهاز الكمبيوتر الخاص بك.

سلبيات:

1. لا يمكن دعم أحدث قرص Blu-ray.

2. في بعض الأحيان ، يتجمد / يتخطى فيديو Blu-ray كل بضع ثوانٍ.

3. حتى إذا كان للقرص نفسه مسارات متعددة ومسارات ترجمة متعددة ، فقد لا يتعرف البرنامج عليها.

لا 4. PotPlayer (ويندوز)

تم تطوير PotPlayer بواسطة نفس مطور برنامج KMPlayer. إنه مشغل BD مجاني بالكامل لنظام التشغيل Mac / Windows والذي يمكنه تشغيل قرص Blu-ray غير محمي و ISO Blu-ray و DVD و CD وملفات الصوت والفيديو على الكمبيوتر. ليس لديها الكثير من الوظائف في تشغيل Blu-ray. ولكن إذا كنت تبحث عن مشغل وسائط بسيط وخفيف الوزن مزود بوظيفة تشغيل Blu-ray ، فلا يمكن التغلب عليها.

تلعب هذه التطبيقات تقنية بلو راي مع PotPlayer

كيفية تشغيل قرص Blu-ray مع PotPlayer

عليك فقط النقر بزر الماوس الأيمن ، ثم انتقل إلى خيار "Open"> "Open Blu-ray" لتشغيل فيلم Blu-ray disc تلقائيًا.

سلبيات:

1. لا يمكن تشغيل قرص Blu-ray التجاري.

2. تتعثر بسهولة عند تحميل هذه التطبيقات تقنية بلو راي.

حكمنا

بعد تجربة برنامج مشغل Blu-ray المجاني ، قد تجد أن جميعها تقريبًا لها مشكلاتها الخاصة في تشغيل Blu-ray. على الرغم من أن الميزة المجانية هي ميزة كبيرة ، إلا أن نصيحتنا هي الاختيار VideoSolo هذه التطبيقات تقنية بلو راي لاعب. إنه يعمل بشكل مثالي على تشغيل أقراص Blu-ray و DVD المشفرة ، بالإضافة إلى ملف الفيديو / الصوت المشترك على الكمبيوتر. في الوقت الحاضر ، لم يتم العثور على عيوب واضحة. أنها مستقرة وسهلة السيطرة. فقط جربه وستحبه.

برنامج مشغل Blu-ray يجعل من السهل مشاهدة النقرات المفضلة لديك بسهولة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، مما يرفع ليلة الفيلم. لذا ، اختر أحد مقاطع الفيديو المفضلة لديك من القائمة أعلاه وابدأ بمشاهدة أفلام Blu-ray على الكمبيوتر.

When it comes to playing Blu-ray movie on the computer, there are two effective methods: one is using a Blu-ray ripper to convert your Blu-ray disc to the regular format. Another is getting help from a Blu-ray player software.


We should know that neither Windows nor Mac includes any default software capable of playing Blu-ray disc. To get around this problem, you can use the professional Blu-ray player software - VideoSolo Blu-ray Player. It has already given the detailed solution on how to play Blu-ray movie on Mac, Windows 10, Windows 7, .etc. You can try it from the download button.

Of course, today's topic is the best free Blu-ray player software for PC. So let's get down to the business.

Best Free Blu-ray Media Player for PC

No 1. VLC media player (Windows/Mac)

VLC media player is the most common and popular media player. You can also count it as one of the best free Blu-ray player software. With VLC, you can directly play an unprotected Blu-ray disc or steam Blu-ray ISO files on the computer.

Play Blu-ray with VLC Media Player

How to Play Blu-ray Disc with VLC

You just need to open VLC media player on your Windows or Mac and go to "Media"> "Open Disc" > "Blu-ray" > "Play". It will automatically detect the Blu-ray disc that has connected with the computer.


Additional Tip: To play some of the encrypted Blu-ray disc, you will be required to add the KEYS DATABASE(KEYDB.cfg) and AACS DYNAMIC LIBRARY (libaacs.dll for Windows or libaacs.dylib for Mac).


Go to the full guide: How to Play Blu-ray Movie with VLC on Windows & Mac


Cons:

1. It is quite tricky to add the KEYS DATABASE and AACS DYNAMIC LIBRARY file.

2. Commercial Blu-ray discs that released in recent years may not be supported.


No 2. Leawo Blu-ray Player (Windows/Mac)

Leawo Blu-ray Player is an outstanding PC Blu-ray player software, which can play Blu-ray disc, Blu-ray folder, Blu-ray ISO file as well as DVD, normal video and audio. It's an all-in-one solution for your video playing needs. With its extraordinary Blu-ray menu control support, it is very convenient to adjust subtitles, audio tracks, and Blu-ray chapters during playback.


We have written a full review: Review for Leawo Blu-ray Player – Play Blu-ray/DVD on Computer Freely

Leawo Play Blu-ray Disc

How to Play Blu-ray Disc with Leawo Blu-ray Player

After the Blu-ray disc is detected by the program, you can directly click on the movie to start playing.


Cons:

1. The Blu-ray menu is not smooth to control.

2. It always crashes like crazy and uses almost 100% CPU resource when playback.


No 3. Aun Player (Windows)

Aun Player can play unprotected Blu-ray/DVD and some of the commercial Blu-ray disc from Rom without any charge. This program also offers options to choose subtitles, audio tracks, chapters and titles for watching. It supports one-click to ejecting Blu-ray or DVD disc from the optical drive.

Play Blu-ray with Aun Player

How to Play Blu-ray Disc with Aun Player

There are three options on the main interface and in the File Menu: "Load BD/DVD Rom", "Load BD/DVD Folder" and "Load Video". To play Blu-ray discs, you need to select the "Load BD/DVD Rom" option. Then this program will detect any Blu-ray Rom attached to your PC.


Cons:

1. Can't support the latest Blu-ray disc.

2. Sometimes, the Blu-ray video freezes/skips every few seconds.

3. Even if the disc itself has multiple tracks and multiple subtitle tracks, the software may not recognize it.


No 4. PotPlayer (Windows)

PotPlayer is developed by the same developer of KMPlayer. It's a totally free BD player for Mac/Windows which can play unprotected Blu-ray disc, Blu-ray ISO, DVD, CD, and audio & video files on PC. It doesn't have too many functions in playing Blu-ray. But if you're looking for a simple, lightweight media player with Blu-ray playback function, it can't be beaten.

Play Blu-ray with PotPlayer

How to Play Blu-ray Disc with PotPlayer

You just have to right click, then go to "Open" > "Open Blu-ray" option to play Blu-ray disc movie automatically.


Cons:

1. It can't play commercial Blu-ray disc.

2. Easily get stuck when loading the Blu-ray.


Our Verdict

After you tried the free Blu-ray player software, you may find that almost all of them has their own issues on Blu-ray playback. Although free is a big advantage, our advice is choosing VideoSolo Blu-ray Player. It works perfect on playing encrypted Blu-ray and DVD disc, as well as common video/audio file on the computer. At present, no obvious shortcomings have been found. It is stable and easy to control. Just take a try with it and you'll love it.


Blu-ray player software makes it easy to watch your favorite flicks conveniently on your PC, elevating your movie night. So, pick up your favorite one from the above list and start watching your Blu-ray movies on the computer.