أنت تعرف أن هناك دائمًا بعض المواقف التي قد ترغب فيها في تحويل الفيديو. على سبيل المثال ، أخفق تشغيل مقاطع فيديو MOV على هاتف Android أو تعذر تحميل فيديو معين على YouTube بسبب التنسيق غير المتوافق. إذا كان لديك محول فيديو ، فسيتم حل جميع هذه المعضلات بسهولة. لا يعد تحويل الفيديو مهمة معقدة ، ولكن العثور على محول فيديو مجاني جيد أمر صعب بعض الشيء. ولكن لا تكون محبطًا ، فقد قمنا بالفعل بجمع برنامج محول الفيديو المجاني هنا. إذا كنت في حاجة إليها ، فيمكنك التقاط واحدة من قائمتنا.

لا 1. فرملة اليد

دعم نظام التشغيل: ويندوز، ماك، لينكس

فرملة اليد هو برنامج محول فيديو مجاني مشهور يهدف إلى تشققات DVD وتحويل ملفات الفيديو إلى تنسيقات مختلفة أو عدد من الأجهزة. وهو يعمل مع معظم ملفات الفيديو والتنسيقات الشائعة ، بما في ذلك MP4 (m4v) و MKV و H.264 (x264) و MPEG-4 و MPEG-2. ومع ذلك ، فإن HandBrake لها أيضًا عيوبها الخاصة. تحقق من ذلك أدناه:

يسلط الضوء على:

• مصدر مجاني ومفتوح

• يدعم الكثير من أنواع ملفات الإدخال

عيب:

• لا يمكن تحويل الملفات الصوتية

• إخراج الحاويات MKV و MP4 فقط

• تحطم أثناء تحويل الفيديو / ترميز الفيديو

فرملة اليد

لا 2. Freemake محول الفيديو

دعم نظام التشغيل: Windows

مع واجهة مستقيمة ومفيدة ، Freemake جذبت الكثير من المستخدمين. يدعم محول الفيديو المجاني هذا تنسيقات الفيديو 200 ولديه إعدادات مسبقة للأجهزة المتعددة مثل iPod و iPhone و Android ووحدة التحكم في الألعاب. يمكنك أيضًا استخدامه لتعديل الفيديو وتنزيل الفيديو من YouTube وإنشاء نسخ DVD للنسخ الاحتياطي.

يسلط الضوء على:

• متعدد اللغات

• تقديم جميع تنسيقات الإخراج العادية والأجهزة

• تعال مع ميزات إضافية مثل التحرير والتنزيل

عيب:

• لا يوجد دعم H265 الترميز

• قد يحاول تثبيت برنامج غير مرتبط أثناء الإعداد

Freemake محول الفيديو

لا 3. VideoSolo محول الفيديو المجاني

دعم نظام التشغيل: ويندوز وماك

VideoSolo محول الفيديو المجاني يسمح للمستخدمين بتحويل 300 + تنسيق فيديو بين MP4 ، و M4V ، و MOV ، و MKV ، و FLV ، و VOB ، و WMV ، وما إلى ذلك. كما أنه يعيّن جميع الأجهزة الشائعة تقريبًا ، مثل iPhone ، و iPad ، و Sony ، و Samsung ، و PS3 ، و Xbox One ، وما إلى ذلك للمساعدة. تشاهد مقاطع الفيديو على أي جهاز. علاوة على ذلك ، يمكنك إضافة عنوان خاص للفيديو الخاص بك ، وتدوير الفيديو الجانبي إلى الزاوية المحددة ، وتحويل الفيديو 2D إلى فيديو 3D وما إلى ذلك.

يسلط الضوء على:

• تحويل ملفات الفيديو بين تنسيقات 300

• تحويل دفعة الدعم بسرعة عالية

• تحرير الفيديو مع وظائف بسيطة

عيب:

• عدم وجود ميزة النسخ من DVD

لا 4. فمبيج

دعم نظام التشغيل: ويندوز، ماك، لينكس

FFMPEG هو برنامج يمكنك استخدامه لضغط ملفات الفيديو والصوت ، وبالتالي تحويلها إلى صيغ مختلفة. وهو يدعم جميع برامج ترميز الصوت / الفيديو بما في ذلك H264 و H265 و VP8 و VP9 و AAC ، إلخ. وتنسيقات الملفات مثل MP4 و FLV و MKV و TS و WebM و MP3 وما إلى ذلك. كما يتيح إنشاء فيديو عرض شرائح من صور متعددة.

يسلط الضوء على:

• دعم العديد من صيغ الفيديو والإعدادات المسبقة المحسنة.

عيب:

• العمل مع سطر الأوامر لترميز أشرطة الفيديو حتى يكون معقدًا جدًا للمبتدئين

• لا يمكن تحويل أقراص DVD

FFMPEG

لا 5. مصنع تنسيق

دعم نظام التشغيل: Windows

شكل مصنع هو برنامج محول متعدد الوظائف مجاني قادر على تحويل جميع أنواع ملفات الفيديو والصوت والصور. مع ميزة Format Factory ، ستحصل أيضًا على بعض الميزات الإضافية ، بما في ذلك استخراج محتويات قرص مضغوط أو قرص DVD على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، بالإضافة إلى خيار لدمج ملفات الفيديو والصوت.

يسلط الضوء على:

• دعم تحويل جميع صيغ الفيديو / الصوت الشعبية للآخرين

• دعم تحويل تنسيق الصورة

• تقليل حجم ملف الوسائط المتعددة

عيب:

• الواجهة قديمة

• يتم تثبيت برنامج التثبيت باستخدام شريط أدوات

شكل مصنع

لا 6. أي محول فيديو مجاني

أي تحويل الفيديو يمكن أن تساعدك في تحويل الفيديو / الصوت / DVD إلى أي تنسيق أو جهاز تريد. يمكنك دمج مقطع الفيديو وتقطيعه وإضافته وإضافة الفيديو إلى الفيديو قبل بدء التحويل. كما أنه يسمح لك بتنزيل الفيديو من موقع مشاركة الفيديو 100 + بما في ذلك YouTube و Facebook و Dailymotion ، إلخ. هناك مشكلة واحدة وهي أنها ستطلب منك شراء "AVC Pro" بعد تحويل كل ملف.

لا 7. MediaCoder

MediaCoder هو محول الفيديو سهلة الاستخدام مجانا. يمكنك تحويل مقاطع الفيديو بتنسيقات مختلفة مثل MP4 و MOV و MKV و FLV و AVI إلى التنسيق الذي تريده. ويمكنك أيضًا استخدامه لنسخ أقراص BD / DVD / VCD / CD والتقاطها من كاميرات الفيديو. ولكن سيكون من الصعب على المستخدمين العاديين التعامل معها.

لا 8. محول الفيديو الحر Koyote

Koyote يمكن أن يكون اختيارًا جيدًا لتحويل مقاطع الفيديو مقابل رسوم. يمكنك تحويل صيغ MPEG-4 و AVI و MP4 و 3GP و DVD و FLV و WMV وتنسيقات أخرى متوافقة مع مواقع الويب أو أجهزة iOS أو Android. باستخدام واجهة بسيطة ، يمكنك إنهاء التحويل بسهولة باستخدام خطوات 3.

لا 9. HD محول الفيديو مجانا مصنع

HD مجاني محول الفيديو مصنع لديه القدرة على تحويل مقاطع الفيديو إلى نطاق واسع من التنسيقات والأجهزة الشائعة مثل H265 و AVI و MPG و MP4 و WMV و MKV و MOV و iPhone 7 و iPad و Samsung وغيرها. بالإضافة إلى وظيفة التحويل ، فإنه يضيف أيضًا ميزات التعديل مثل الدمج والتشذيب والحصاد وما إلى ذلك.

لا 10. Convertilla

Convertilla هو تطبيق برنامج مجاني مصمم خصيصًا لمساعدتك في ترميز مقاطع الفيديو الخاصة بك إلى تنسيقات ملفات مختلفة. يعمل مع تنسيقات الملفات التالية: MP4 و FLV و MKV و MPG و AVI و MOV و WMV و 3GP. على الجانب السلبي ، لا يوفر دعمًا لمعالجة الدفعات.

لا 11. MPEG StreamClip

أي تحويل الفيديو يمكن أن تساعدك في تحويل الفيديو / الصوت / DVD إلى أي تنسيق أو جهاز تريد. يمكنك دمج مقطع الفيديو وتقطيعه وإضافته وإضافة الفيديو إلى الفيديو قبل بدء التحويل. كما أنه يسمح لك بتنزيل الفيديو من موقع مشاركة الفيديو 100 + بما في ذلك YouTube و Facebook و Dailymotion ، إلخ. هناك مشكلة واحدة وهي أنها ستطلب منك شراء "AVC Pro" بعد تحويل كل ملف.

لا 12. ميرو محول الفيديو

ميرو تحويل الفيديو هو محول للوسائط المتعددة مع عشرة إعدادات مسبقة للجهاز لكنه يدعم ملف واحد فقط في كل مرة. قد لا يكون هذا هو الخيار الأفضل لمستخدمي الطاقة. ومع ذلك ، فإن واجهته البسيطة جيدة للجهة الخضراء.

هذا هو أفضل محول فيديو مجاني نود مشاركته لك. نظرًا لأننا قمنا بسرد الميزات والمشكلات الخاصة بهم في هذا المنشور ، يمكنك النظر بعناية والتقاط ما يعجبك. لكنك تعلم أن البرامج المجانية عادة ما تعاني من قصورها. إذا لزم الأمر ، يمكنك تجربة أحد المحترفين هنا.

You know there always some situations that you might want a video converter. For instance, failed to play MOV videos on Android phone or can't upload a particular video to YouTube due to the incompatible format. If you have a video converter, all these dilemmas will be solved easily. Converting video is not a complex task but finding a good free video converter is a little difficult. But don't be frustrated, we have already rounded up the top free video converter software here. If you need it, you can pick up one from our list.


Top 12 Best Free Video Converter


No 1. HandBrake


Support OS: Windows, Mac, Linux


HandBrake is a famous free video converter program intended to both rip DVD and convert video files to various formats or a number of devices. It works with most common video files and formats, including MP4(m4v), MKV, H.264(x264), MPEG-4 and MPEG-2. However, HandBrake also has its own shortcoming. Check it below:


Highlights:

• Free and open Source

• Supports quite a lot of input file types

• Allow DVD ripping


• Shortcoming:

• Cannot convert audio files

• Output only MKV and MP4 containers

• Crash during batch converting/encoding videos

HandBrake


No 2. Freemake Video Converter


Support OS: Windows


With a straight forward and instructive interface, Freemake has attracted a lot of users. This free video converter supports over 200 video formats and has presets for multiple devices such as iPod, iPhone, Android and game console. You can also use it to edit video, download video from YouTube and make DVD copies for backup.


Highlights:

• Multi-language

• Offer all regular output formats and devices

• Come with extra features such as editing and downloading


Shortcoming:

• No H265 codec support

• May try to install unrelated software during setup

Freemake Video Converter


No 3. VideoSolo Free Video Converter


Support OS: Windows, Mac


VideoSolo Free Video Converter allows users to convert 300+ video format between MP4, M4V, MOV, MKV, FLV, VOB, WMV, etc. It also presets almost all popular devices, like iPhone, iPad, Sony, Samsung, PS3, Xbox One, etc. to help you watch videos on any device. Moreover, you can add special title for your video, rotate sideways video to exact angle, convert 2D video to 3D video and so forth.


Highlights:

• Convert videos between over 300 formats

• Support batch conversion with fast speed

• Edit video with simple functions


Shortcoming:

• Lack of DVD ripping feature

No 4. Ffmpeg


Support OS: Windows, Mac, Linux


FFmpeg is a program that you can use to compress video and audio files and thus convert them into different formats. It supports almost all audio/video codecs including H264, H265, VP8, VP9, AAC, etc. and file formats like MP4, FLV, MKV, TS, WebM, MP3, etc. It also allows create a slideshow video from multiple images.


Highlights:

• Support many video formats and optimized presets.


Shortcoming:

• Work with command line to transcode videos so it's really complex for novices

• Cannot convert DVDs

FFmpeg


No 5. Format Factory


Support OS: Windows


Format Factory is a free multifunctional converter software that's able to convert all types of video, audio and image files. With Format Factory, you also get some bonus features, including extracting the contents of a CD or DVD onto your PC, as well as an option to merge video and audio files.


Highlights:

• Support converting all popular video/audio format to others

• Support picture format conversion

• Reducing multimedia file size


Shortcoming:

• Interface is outdated

• Installer is bundled with a toolbar

Format Factory


No 6. Any Video Converter Free


Any Video Converter can help you convert the video/audio/DVD into any format or device you'd like. You can merge, clip, crop and add watermark to your video before conversion start. Also, it allows you to download video from 100+ video sharing website including YouTube, Facebook, Dailymotion, etc. One problem is that it will ask you to buy "AVC Pro" after converting every file.


No 7. MediaCoder


MediaCoder is an easy-to-use Video Converter for free. You can convert videos in different formats like MP4, MOV, MKV, FLV and AVI to the format you like. And you can also use it to rip BD/DVD/VCD/CD and capture from video cameras. But it will be complex for casual users to handle.


No 8. Koyote Free Video Converter


Koyote can be a good choice for converting videos for fee. You can convert MPEG-4, AVI, MP4, 3GP, DVD, FLV and WMV formats, and other formats compatible with websites, iOS or Android devices. With a simple interface, you can easily finish a conversion with 3 steps.


No 9. Free HD Video Converter Factory


Free HD Video Converter Factory has the ability of converting videos to a broad range of popular formats and devices like H265, AVI, MPG, MP4, WMV, MKV, MOV, iPhone 7, iPad, Samsung and more. In addition to the converting function, it also adds editing features like merging, trimming, cropping, etc.


No 10. Convertilla


Convertilla is a free software application designed specifically for helping you encode your videos to different file formats. It works with the following file formats: MP4, FLV, MKV, MPG, AVI, MOV, WMV, and 3GP. On the downside, it doesn't provide support for batch processing


No 11. MPEG StreamClip


Any Video Converter can help you convert the video/audio/DVD into any format or device you'd like. You can merge, clip, crop and add watermark to your video before conversion start. Also, it allows you to download video from 100+ video sharing website including YouTube, Facebook, Dailymotion, etc. One problem is that it will ask you to buy "AVC Pro" after converting every file.


No 12. Miro Video Converter


Miro Video Converter is a multimedia converter with a dozen device presets but support for only one file at a time. It may not be the best choice for power users. However, its simple interface is good for green hand.


That's the best free video converter we would like to share to you. Since we have listed their own features and issues in this post, you can consider carefully and pick up the one you like. But you know that freeware usually has its shortcoming. If necessary, you can take a try with a professional one here.