"كيف يمكنني تحويل ملفات فيديو MKV ونسخها إلى قرص Blu-ray على جهاز الكمبيوتر الخاص بي؟" ربما تصادف مع هذه المشكلة. إنه سؤال شائع جدًا بين محبي الأفلام في جميع أنحاء العالم الذين يفضلون إنشاء قرص بلو راي بأنفسهم. في واقع الأمر ، لن يكون من الصعب حرق مقاطع الفيديو على قرص Blu-ray. ومع ذلك ، تحتاج إلى الحصول على أداة خارجية لمساعدتك على نسخ قرص Blu-ray. بين ناسخات Blu-ray متعددة ، أود هنا أن أعرض عليكم ناسخ بسيط ولكنه قوي. اقرأ المقالة التالية لمعرفة إجابتك.

لماذا حرق أفلام MKV إلى قرص بلو راي

تجدر الإشارة إلى أن ملف MKV ليس تنسيق ضغط الصوت أو الفيديو ولكن تنسيق حاوية وسائط متعددة. هذا يعني أن MKV يمكن أن تتضمن الصوت والفيديو ، والعناوين الفرعية في ملف واحد حتى لو كانوا يستخدمون نوعًا مختلفًا من الترميز. بالإضافة إلى ذلك ، بالنسبة إلى دعم أي تنسيق صوتي وفيديو تقريبًا ، يكون تنسيق MKV عالي التكيف وسهل الاستخدام. ومع ذلك ، لا يدعم كل مشغلي الوسائط هذا التنسيق لأنه ليس معيارًا صناعيًا. لذلك ، من الجيد أحيانًا نسخ ملفات MKV إلى Blu-ray.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يحسِّن حرق مقاطع فيديو MKV إلى قرص Blu-ray من تجربة العرض الخاصة بك إذا كنت ترغب في تشغيل مقاطع الفيديو المفضلة لديك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو التلفزيون عالي الوضوح في المنزل والاستمتاع بوقت فراغك بشكل مريح.

كيفية حرق فيديو MKV إلى قرص بلو راي

تعد أداة حرق Blu-ray القوية ضرورية للغاية لحرق مقاطع فيديو MKV إلى قرص Blu-ray. هنا ، أنا أوصي لكم حرق ممتازة ، وهذا هو VideoSolo دي في دي الخالق. VideoSolo DVD Creator قادر على حرق أي فيديو على قرص Blu-ray بسهولة وسرعة. يمكنك تحويل جميع أنواع تنسيقات الفيديو تقريبًا بما في ذلك MKV و MP4 و AVI وما إلى ذلك إلى قرص / مجلد Blu-ray. باستخدام هذا البرنامج ، يمكن نسخ أفلام أو مقاطع فيديو تم تنزيلها محليًا من مواقع على الإنترنت مثل YouTube ، و Vimeo ، و Facebook إلخ ، إلى قرص Blu-ray. يمكنك أيضًا إنشاء مقاطع فيديو خاصة ومسبقة وفقًا لاحتياجاتك الفعلية.

هنا هو دليل يوضح لك كيفية حرق MKV إلى قرص Blu-ray مع خطوات 4 ، بسيطة وفعالة.

الخطوة 1. تشغيل VideoSolo DVD Creator على ويندوز

قم بتنزيل VideoSolo DVD Creator وتثبيته على جهاز الكمبيوتر Window وإطلاق البرنامج. قبل إنشاء قرص Blu-ray ، تأكد من أنك تستطيع رؤية الواجهة على النحو التالي. ثم اختر "Blu-ray Disc" لبدء الإنشاء. بعد ذلك ، قم بتوصيل الكمبيوتر الخاص بك إلى محرك Blu-ray وأدخل قرصًا فارغًا.

ملاحظة: لا يتوفر مستخدمي Mac للاستمتاع بهذه الوظيفة.

اختر نوع القرص

الخطوة 2. أضف مقاطع الفيديو إلى البرنامج

انقر فوق "إضافة ملفات" لاستيراد ملفات MKV إلى البرنامج. إذا كان لديك مجلد من مقاطع الفيديو ، فيمكنك فقط إضافة المجلد بأكمله للنسخ على القرص.

إضافة ملفات

الخطوة 3. تحرير الفيديو قبل حرق

1. من أجل إنشاء قرص Blu-ray الفريد الخاص بك ، يمكنك النقر فوق زر "تحرير الفيديو" لتدوير ، قصاصة ، اقتصاص ، إضافة تأثير وضبط مقاطع الفيديو من النوافذ المنبثقة.

تحرير الفيديو

2. انقر على "تعديل الصوت" لإضافة مسارات صوتية أخرى إلى الفيديو عن طريق اختيار زر "إضافة صوت" في شريط "أدوات الفيديو".

إضافة تحرير الصوت

3. أنت قادر على "دمج الفصل" ، "إلغاء الاندماج" ، "تقسيم الفصل" ، "إلغاء الانقسام" من "أدوات الفصل" أو ضبط "إعدادات الصورة المصغرة". من نافذة "إعدادات الصورة المصغرة" ، يمكنك "اعتراض شاشة الفيديو الحالية كصورة مصغرة" أو "تحميل صورة محلية كصورة مصغرة".

تمت إضافة فيديو

تعتبر الإصدارات أعلاه اختيارية لك. يمكنك اختيار واحد وفقًا لمتطلباتك لإنشاء فيديو Blu-ray خاص.

الخطوة 4. ابدأ في حرق مقاطع الفيديو على Blu-ray

بعد كل الإعدادات ، انقر فوق "حرق" لمواصلة اختيار "حرق المحرك" أو مجرد اختيار حرق ISO إلى هنا. وأخيرا ، تحتاج إلى النقر فوق "ابدأ" لبدء عملية حرق قرص بلو راي.

حرق بلو راي

الخلاصة:

الآن ، أنت على دراية بالأداة التي يمكن أن تساعدك على حرق MKV إلى قرص Blu-ray ، ويمكنك اختيار وحرق الملفات حسب متطلباتك. بمساعدة VideoSolo دي في دي الخالق، من الممكن أن تحرق ليس فقط MKV ولكن أيضا أي تنسيقات أخرى في Blu-ray وكذلك DVD. لذلك ، يمكنك الاستمتاع بفيلمك المفضل بدقة عالية مع مشغل Blu-ray القياسي أو مشاركته مع أصدقائك فقط. مجرد تحميل وتجربتها بنفسك!

"How can I convert and burn MKV videos to Blu-ray disc on my computer?" You might probably encounter with such problem. It is a very common question among worldwide movie lovers who prefer to create Blu-ray disc themselves. As a matter of fact, it would not be difficult to burn videos to Blu-ray disc. However, you need to get a third-party tool prepared to help you burn Blu-ray disc. Among numberous Blu-ray burners, Here I would like to introduce you a simple but powerful burner. Read the following article to find out your answer.

Why Burn MKV Videos to Blu-ray Disc

It is worth noting that MKV file is not an audio or video compression format but a multimedia container format. It means that MKV can incorporate audio, video, and subtitles into a single file even if they use a different type of encoding. Additionally, for the supporting of almost any audio and video format, MKV format is highly adaptive and easy to use. However, not all media players support such format because it is not an industry standard. Therefore, it is nice sometimes to burn those MKV files to Blu-ray.


Besides, burning MKV videos to Blu-ray disc can also enhance your viewing experience if you want to playback your favorite videos on your computer or high definition television at home and comfortably enjoy your spare time.


How to Burn MKV Videos to Blu-ray Disc

A powerful Blu-ray burning tool is very essential for burning MKV videos to Blu-ray disc. Here, I highly recommend you an excellent burner, that is VideoSolo DVD Creator. VideoSolo DVD Creator is capable of burning any video to Blu-ray disc easily and quickly. You can convert nearly all kinds of video formats including MKV, MP4, AVI, etc. to Blu-ray disc/folder. With this program, home-made movies or videos downloaded from online websites like YouTube, Vimeo, Facebook etc. can be burned into Blu-ray disc. Also, you can create a special and prefessional videos according to you actual needs.

Here is a guide show you how to burn MKV to Blu-ray disc with 4 steps, simple and effective.


Step 1. Run VideoSolo DVD Creator on Windows

Download and install VideoSolo DVD Creator on your Window computer and launch the program. Before creating Blu-ray disc, make sure that you can see the interface as below. Then choose "Blu-ray Disc" to start creating. After that, connect your computer to Blu-ray drive and insert a blank disc.

Note: Mac users are not available to enjoy this function.

Choose Disc Type

Step 2. Add Videos to the Program

Click "Add Files" to import your MKV files to the software. If you have a folder of videos, you can just add the entire folder to burn to disc.

Add Files

Step 3. Edit Videos Before Burning

1. In order to make your own unique Blu-ray disc, you are able to click "Video Edit" button to rotate, clip, crop, add effect and adjust videos from the pop-up windows.

Edit Video

2. Click "Audio Edit" to add other audio tracks into the video by choosing the button of "Add Audio" in the "Video Tools" bar.

Add Edit Audio

3. You are able to "Merge Chapter", "Cancel Merger", "Split Chapter", "Cancel Split" from the "Chapter Tools" or adjust "Thumbnail Settings". From the window of "Thumbnail Settings", you can "Intercept the current video screen as thumbnail" or "Upload a local image as thumbnail".

Added Video

The above editions are optional to you. You can choose the one according your requirement to make your special Blu-ray video.


Step 4. Start Burning Videos to Blu-ray

After all the settings, click "Burn" to continue choosing the "Burn Engine" or just select burning to ISO here. Lastly, you need to click "Start" to begin Blu-ray disc burning process.

Burn Blu-ray

Conclusion:

Now, you are aware of the tool that can help you burn MKV to Blu-ray disc and you can choose and burn files as per your requirements. With the help of VideoSolo DVD Creator, it is possible for you to burn not only MKV but also any other formats into Blu-ray as well as DVD. Therefore, you are able to enjoy your favorite movie with high definition with a standard Blu-ray player or just share with your friends. Just download and try it yourself!