"هل هناك أي طريقة لتغيير نسبة العرض إلى الارتفاع لأحد مقاطع الفيديو التي قمت بتنزيلها من 16: 9 إلى 4: 3؟"

"كيف يمكنني تحويل نسبة العرض إلى الارتفاع لمقطع فيديو AVI إلى 16: 9 للتشغيل بدقة على شاشة التلفزيون العريضة؟"


إذا كنت تعاني من مشكلات نسبة العرض إلى الارتفاع الزائفة مثل هاتين المسألتين المذكورين أعلاه ، فقد وصلت إلى المكان الصحيح. تمامًا كما نعلم ، تدعم مشغلات الوسائط المختلفة أو الأجهزة المحمولة أو أجهزة التلفزيون نسبة عرض إلى ارتفاع مختلفة للفيديو. لذلك ، لجعل تأثير العرض مُثبَّتًا بشكل أفضل ، نحتاج إلى محول فيديو ذو نسبة عرضية قوية.

طريقة سهلة لتغيير نسبة الارتفاع من ملفات الفيديو

لتغيير نسبة العرض إلى الارتفاع دائمًا ليس صعبًا إذا كنت تستخدم هذا البرنامج الراقي - VideoSolo Video Converter Ultimate. يمكن أن تساعدك على ضبط نسبة العرض إلى الارتفاع للفيديو بين 4: 3 و 16: 9 وغيرها في جميع التنسيقات ، بما في ذلك AVI و FLV و MP4 و M4V و MKV و MOV و 3GP و 3G2 و SWF و WMV و ASF والمزيد.

مع تقنية تسريع الأجهزة المدمجة ومحسن الفيديو ، يمكنك أن تثق تمامًا في سرعة التحويل وجودة المخرجات. الى جانب ذلك ، يتيح لك هذا المحول معاينة تأثير الفيديو في الوقت الحقيقي وتخصيص مقاطع الفيديو الخاصة بك مع ميزات التحرير القوية. ما يلي هو دليل 3 خطوة سهلة حول كيفية تغيير وضبط نسبة العرض إلى الارتفاع الفيديو بمساعدة VideoSolo Video Converter Ultimate.

الخطوة 1. استيراد ملفات الفيديو

بعد تنزيل وتثبيت وتشغيل المحول على جهاز Mac أو الكمبيوتر الشخصي ، إما أن تنقر على الزر "Add Files" أو ببساطة استخدم السحب والإفلات لتحميل مقاطع الفيديو المستهدفة التي ترغب في تغيير نسبة العرض إلى الارتفاع.

إضافة ملفات

الخطوة 2. تغيير نسبة أبعاد الفيديو

الآن توجه إلى الواجهة الرئيسية وانقر فوق "تحرير". تظهر لوحة الإعدادات. ثم اضغط على علامة التبويب "اقتصاص" ويمكنك النقر فوق "الاحتفاظ بنسب الارتفاع" لاختيار الحجم المناسب (الأصلي ، 16: 9 ، 4: 3 وغيرها) من الخيارات أدناه.

تغيير نسبة الارتفاع

يمكنك هنا تحويل فيديو من 4: 3 ratio ratio إلى 16: 9 ratio ratio for widescreen. بعد اختيار 16: 9 ratio ratio ، يمكنك معاينة الفيديو المصدر في 16: 9 في مشغل الوسائط المدمج مع برنامج محوّل الوسائط. ثم انقر فوق "تطبيق" زر.

يمكن أن تنطبق الطريقة نفسها أيضًا على تغيير 16: 9 ratio ratio to 4: 3 ratio ratio. استيراد 16: 9 نسبة العرض إلى الارتفاع والانتقال إلى عمود "الاحتفاظ بنسب الارتفاع" ، حدد 4: 3 وتطبيقه.

تلميح: إذا كنت ترغب في تغيير موضع الفيديو الخاص بك ، فقم بتعيين قيمة للهامش الأيسر والهامش العلوي. أخيرًا ، يشير اختيار Zoom Mode (وضع التكبير / التصغير) للفيديو إلى منطقة حجم المحصول.

الخطوة 3. البدء في تحويل لتغيير نسبة الارتفاع إلى اليمين

بشكل اختياري ، يمكنك تحديد تنسيق الفيديو المفضل كملف تعريف للمخرجات وتعيين مجلد الوجهة. ثم انقر فوق الزر "تحويل" لبدء وإنهاء تغيير نسبة العرض إلى الارتفاع لملفات الأفلام الخاصة بك.

تحويل الفيديو

ما هي نسبة العرض إلى الارتفاع ولماذا يتعين علينا تغييرها؟

تُعرف نسبة العرض إلى الارتفاع عمومًا بالنسبة بين عرض وارتفاع الصورة والفيديو. عادة ما يتم التعبير عنه على أنه رقمين مفصولين بنقطتين ، مثل 4: 3 و 16: 9 و 18: 9 وغيرها.

نسب العرض إلى الارتفاع الشائعة:

4: 3 (1.3: 1) مخصص للتلفزيون القياسي منذ اختراع كاميرات الصور المتحركة والعديد من شاشات الكمبيوتر المستخدمة في استخدام نسبة العرض إلى الارتفاع نفسها. 4: كانت 3 نسبة العرض إلى الارتفاع المستخدمة لأفلام 35 mm في العصر الصامت. كما أنها قريبة جداً من 1.375: نسبة أكاديمية 1 ، التي تحددها أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية كمعيار بعد ظهور الصوت الضوئي على الفيلم.

16: 9 (1.78: 1) هو التنسيق القياسي الدولي للتلفزيون عالي الوضوح والتلفزيون الرقمي غير العالي الوضوح والتلفزيون ذو الشاشة العريضة التناظري PALplus. العديد من كاميرات الفيديو الرقمية لديها القدرة على التسجيل في 16: 9 ، و 16: 9 هي نسبة العرض إلى الارتفاع في الشاشة العريضة الوحيدة المعتمدة أصلاً بواسطة معيار DVD. يمكن أيضًا لمنتجي أقراص DVD اختيار عرض نسب أكبر مثل 1.85: 1 و 2.39: 1 في إطار 16: 9 DVD بجدغة صلبة أو إضافة أشرطة سوداء داخل الصورة نفسها. ومع ذلك ، فقد تم استخدامه كثيرًا في أجهزة التلفزيون البريطانية في المملكة المتحدة في 1990s قبل القرن 21st.

18: تم تصميم 9 (2: 1) ليكون حل وسط بين نسبة 2.39: 1 للسينما ونسبة البث التلفزيوني عالي الدقة 16: 9. بعض الأجهزة المحمولة ، مثل LG G6 و LG V30 و Huawei Mate 10 Pro و Google Pixel 2 XL و OnePlus 5T ، تتبنى تنسيق 18: 9 ، بالإضافة إلى Samsung Galaxy S8 و Samsung Galaxy Note 8 و Samsung Galaxy S9 و Samsung Galaxy Note 9 بتنسيق 18.5: 9. يحتوي جهاز Apple iPhone X على نسبة شاشة مشابهة لـ 19.5: 9 (2.16: 1).

21: 9 (7: 3) هو الأكثر شيوعًا على أجهزة العرض ذات النهاية الأعلى ، ويطلق عليها عادةً شاشات UltraWide.

الآن نحن نعرف نسب الجانب الأكثر شيوعا. إذا كانت نسبة العرض إلى الارتفاع لا تناسب شاشة مشغل الوسائط الخاصة بك تمامًا ، يمكنك رؤية بعض الأشرطة السوداء على كلا الجانبين أو في الأعلى والأسفل. سيكون لها تأثير سلبي على التمتع بموارد عالية الجودة.

إذا كنت ترغب في الحصول على تأثير عرض أفضل ، فأنت بحاجة إلى مغير نسبة عرض الفيديو القوي لمساعدتك على إعادة المعايرة إلى نسبة الفيديو الأنسب لأجهزتك. حاول فقط VideoSolo Video Converter Ultimate، سيعطيك العديد من الخيارات للعب ويمكنه بالفعل توسيع ترسانة الفيديو الخاصة بك.

"Is there any way to change the aspect ratio of a video I downloaded from 16:9 to 4:3?"

"How can I convert aspect ratio of an AVI video into 16:9 for finely playing on my widescreen TV?"

If you are suffering from false aspect ratio issues same as these two mentioned above, you've come to the right place. Just as we know, different media players, portable devices or TVs support different aspect ratio of video. Therefore, to make the display effect better fitted, we need a powerful aspect ratio video converter.

Part 1. Easy Way to Change Aspect Ratio of Video Files

To change the aspect ratio permanently is not difficult if you use this upscale program - VideoSolo Video Converter Ultimate. It can help you adjust video aspect ratio among 4:3, 16:9, etc. in almost all formats, including AVI, FLV, MP4, M4V, MKV, MOV, 3GP, 3G2, SWF, WMV, ASF and more.


With the built-in hardware acceleration technology and video enhancer, you can totally trust the conversion speed and output quality. Besides, this converter empowers you to preview video effect in real time and personalize your videos with powerful editing features. The following is an easy 3-step-guide on how to change and adjust video aspect ratio with the help of VideoSolo Video Converter Ultimate.

Step 1. Import Video Files

After downloading, installing and launching the converter on your Mac or PC, either click the "Add Files" button or simply use drag and drop to load your target videos which you like to change aspect ratio.

Add Files

Step 2. Change Video Aspect Ratio

Now head to the main interface and click "Edit". The settings panel pops up. Then hit "Crop" tab and you can click "Keep Aspect Ratio" to choose one proper size (Original, 16:9, 4:3 etc.) from the options below.

Change Aspect Ratio

Here you can convert a video from 4:3 aspect ratio to 16:9 aspect ratio for widescreen. After choosing 16:9 aspect ratio, you can preview the source video in 16:9 in the built-in media player with the media converter program. Then click "Apply" button.


The same way can also apply to change 16:9 aspect ratio to 4:3 aspect ratio. Import your 16:9 aspect ratio video and go to "Keep Aspect Ratio" column, select 4:3 and apply it.


Tip: If you want to change the position of your video, set a value for its Left Margin and Top Margin. Lastly, choose one Zoom Mode for the video refers to its crop size area.

Step 3. Start Converting to Change Right Aspect Ratio

Optionally, you can select preferable video format as output profile and set destination folder. Then click the "Convert" button to start and finish changing aspect ratio for your movie files.

Converting Video

Part 2. What is the Aspect Ratio and Why Do We Have to Change It

Aspect ratio is generally known as the proportion between width and height of a picture and video. It is commonly expressed as two numbers separated by a colon, such as 4:3, 16:9, 18:9 and etc.


Common aspect ratios:

4:3 (1.3:1) is for standard television has been in use since the invention of moving picture cameras and many computer monitors used to employ the same aspect ratio. 4:3 was the aspect ratio used for 35 mm films in the silent era. It is also very close to the 1.375:1 Academy ratio, defined by the Academy of Motion Picture Arts and Sciences as a standard after the advent of optical sound-on-film.


16:9 (1.78:1) is the international standard format of HDTV, non-HD digital television and analog widescreen television PALplus. Many digital video cameras have the capability to record in 16:9, and 16:9 is the only widescreen aspect ratio natively supported by the DVD standard. DVD producers can also choose to show even wider ratios such as 1.85:1 and 2.39:1 within the 16:9 DVD frame by hard matting or adding black bars within the image itself. However, it was used often in British TVs in the United Kingdom in the 1990s before the 21st century.


18:9 (2:1) is designed to be a compromise between the cinema 2.39:1 aspect ratio and the HD-TV broadcast 16:9 ratio. Some mobile devices, such as the LG G6, LG V30, Huawei Mate 10 Pro, Google Pixel 2 XL and OnePlus 5T, are embracing the 18:9 format, as well as the Samsung Galaxy S8, Samsung Galaxy Note 8, Samsung Galaxy S9 and Samsung Galaxy Note 9 with an 18.5:9 format. The Apple iPhone X also has a similar screen ratio of 19.5:9 (2.16:1).


21:9 (7:3) is most commonly seen on higher end monitors, and are commonly called UltraWide monitors.


Now we know the most common aspect ratios. If the aspect ratio doesn't fit your media player screen perfectly, you can see some black bars on both sides or at top and bottom. It will really have a negative effect on enjoying high quality resources.


If you want to get better display effect, you need a powerful video aspect ratio changer to help you recalibrate to its most appropriate video ratio for your devices. Just try VideoSolo Video Converter Ultimate, it will give you plenty of options to play with and can really expand your video arsenal.