في بعض الأحيان ، يمكنك التقاط مقاطع فيديو 4K باستخدام DJI أو Canon أو تنزيل بعض مقاطع فيديو 4K من YouTube و Vimeo وما إلى ذلك. ومع ذلك ، فإن المتطلبات الصارمة لأداء الجهاز وترميز الفيديو ، مما يجعل من الصعب مشاهدة فيديو 4K أو تحريره بشكل صحيح على بعض الأجهزة.

في هذه الحالة ، يمكنك تجربة محول الفيديو 4K لتحويل 4K إلى 1080P مع الحفاظ على الجودة العالية. VideoSolo Video Converter Ultimate هو أحد أفضل محولات الفيديو الموثوقة وأفضل 4K الذي نريد مشاركته.

يتمتع VideoSolo Video Converter Ultimate بخبرة سنوات تقريبًا من 10 للقيام بتحويل ملفات الفيديو / الصوت. ومؤخرًا ، قامت بتحديث وإضافة دعم لأحدث H.265 و 4K. لذلك ، يمكنك تحويل مقاطع الفيديو 4K إلى 1080P ، أو بعض الدقة الأخرى التي تفضلها. وسيحتفظ بجودة الفيديو العالية قدر الإمكان بعد تقليص حجم 4K إلى 1080P. علاوة على ذلك ، يحتوي على العديد من تنسيقات الإخراج 4K ، بحيث يمكنك تحويل الفيديو 4K إلى MP4 ، MKV ، MOV ، وما إلى ذلك والتي تتوافق مع أجهزتك.

فيما يلي دليل حول كيفية ضغط فيديو 4K على 1080P بجودة عالية بالتفصيل. يمكنك تنزيل الإصدار التجريبي من زر التنزيل واتباع الخطوات.

دليل: كيفية تخفيض 4K إلى 1080P Video؟

الخطوة 1. تحميل مصدر 4K الفيديو

فقط انقر فوق الزر "إضافة ملف" على الواجهة الرئيسية لتحميل مصدر الفيديو 4K. أو يمكنك ببساطة سحب وإسقاط الفيديو إلى البرنامج.

تحميل المصدر 4K فيديو

الخطوة 2. اختر ملف تعريف الإخراج

انقر فقط على رمز "الملف الشخصي" وحدد تنسيق إخراج ضمن علامة التبويب "فيديو عالي الدقة" من القائمة المنسدلة ، وتأكد من الدقة كـ "1920 x1080" عن طريق النقر على زر "الإعدادات" لتنشيط نوافذ إعداد المعلمات.

اختر ملف تعريف المخرجات

الخطوة 3. ابدأ في تحويل 4K إلى 1080P

تتمثل الخطوة الأخيرة الأكثر أهمية في تحويل 4K إلى 1080P. ما عليك سوى النقر على الزر "تحويل" لبدء عملية التحويل. مع تسريع الأجهزة ، سيكون التحويل سريعًا.

تحويل 4K إلى 1080P

يمكنك تغيير دقة الفيديو من 4K إلى 1080P مع خطوات 3 فقط طالما أنك تحصل على VideoSolo Video Converter Ultimate. هذا كل شيء بالنسبة للدليل لضغط فيديو 4K بجودة عالية. بعد ذلك ، لدينا بعض المحتوى الإضافي الذي يسرد العديد من المشكلات التي قد تواجهها بشأن مقاطع فيديو 4K. يمكنك الاستمرار في القراءة إذا كنت مهتما.

العديد من الشروط التي تحتاج إلى تحويل 4K إلى 1080P

1. إذا كانت مواصفات وحدة المعالجة المركزية للكمبيوتر وبطاقة الرسومات ليست عالية بما يكفي لتشغيل فيديو 4K ، فقد يتسبب ذلك في تجميد الكمبيوتر إذا أصر على تشغيله. الى جانب ذلك ، لا تزال دقة شاشة الكمبيوتر السائدة 1080P في الوقت الحالي. من غير المجدي الاستمتاع بمقاطع فيديو 4K عالية الجودة على شاشة 1080P.

2. سيواجه بعض مشغلات الوسائط تجمد الشاشة أو مشكلات الصوت المفقودة عند تشغيل فيديو 4K UHD. في حين أن جميع مشغلات الوسائط وأجهزة الوسائط مدعومة بشكل كامل 1080P (1080 x 1920).

3. أخفق إجراء تحرير فيديو 4K في بعض برامج تحرير الفيديو.

4. تعذّر تحميل فيديو 4K إلى مواقع مثل Instagram و Myspace وما إلى ذلك ، نظرًا لأن فيديو 4K غير متوافق معها.

إذا واجهت هذه المشكلات أعلاه ، فلا تتردد في تنزيل VideoSolo Video Converter Ultimate لتحويل الفيديو 4K إلى 1080P. ثم المشكلة لن تكون موجودة.

Sometimes you may shot 4K videos with your DJI, Canon or have some 4K videos downloaded from YouTube, Vimeo, etc. However, the strict requirement of device performance, video codec, making it hard to smoothly watch or properly edit a 4K video on some devices.


In this case, you can try a 4K video converter to convert 4K to 1080P with maintaining the high quality. VideoSolo Video Converter Ultimate is one of the reliable and best 4K video converter we want to share.

VideoSolo Video Converter Ultimate has nearly 10 years experience to do video/audio files conversion. And recently, it updated and added the support for latest H.265 and 4K. So, you can convert your 4K videos to 1080P, or some other resolution of your preference. And it will keep the high video quality as much as possible for you after downscaling 4K to 1080P. Moreover, it has many 4K output formats, so you can convert the 4K video to MP4, MKV, MOV, etc. which compatible with your devices.


Below is the guide on how to compress 4K video to 1080P with high quality in detail. You can download the trial version from the download button and follow the steps.


Guide: How to Downscale 4K Video to 1080P?

Step 1. Load Source 4K Video

Just click the "Add File" button on the main interface to load source 4K video. Or you can simply drag and drop the video to the program.

Load Source 4K Video

Step 2. Choose the Output Profile

Just click the "Profile" icon and select an output format under "HD Video" tab from the drop-down list, and ensure the resolution as "1920 x1080" by clicking the "Settings" button to activate the parameter setting windows.

Choose the Output Profile

Step 3. Start Converting 4K to 1080P

The most important final step is converting 4K to 1080P. Just click the "Convert" button to begin the conversion process. With hardware acceleration, the conversion will be fast.

Convert 4K to 1080P

You can change the video resolution from 4K to 1080P with only 3 steps as long as you get VideoSolo Video Converter Ultimate. That's all for the guide to compress your 4K video with high quality. Next, we have some extra content which list several problems you may meet concerning about 4K videos. You can keep reading if you interested.

Several Conditions That Need to Convert 4K to 1080P

1.If the specifications of the computer's CPU and graphics card are not high enough to play 4K video, it would even cause a computer freeze if insisted on playing it. Besides, the mainstream computer screen resolution is still 1080P for now. It's futile to enjoy high-quality 4K video on a 1080P screen.


2. Some media players will encounter screen freezing or sound missing problems when playing 4K UHD video. Whereas almost all media players and media devices are perfectly supported 1080P (1080 x 1920).


3. Fail to make editing 4K video possible in some video editing software.


4. Fail to upload 4K video to sites like Instagram, Myspace, etc. because the 4K video is not compatible with them.


If you have meet these problems above, please feel free to download the VideoSolo Video Converter Ultimate to convert the 4K video to 1080P. Then the problem will no longer exist.