السبب الرئيسي وراء رغبة الناس في تحويل MKV إلى MP4 هو أن MP4 يتمتع بتوافق أفضل حيث يمكن دعمه بواسطة جميع الأجهزة تقريبًا. على سبيل المثال ، لا يمكن استيراد MKV في Sony Vegas Pro ، اي تيونز، TCL TV ، إلخ. يمكن حل هذه المشكلات بعد تحويل MKV إلى الحاوية الشاملة - MP4 (من أجل H.264 / AAC).


الآن قد تتساءل ، مع هذا العدد الكبير من محولات الفيديو ، كيف تختار واحدًا يمكنه تحويل MKV إلى MP4 بسهولة ، ربما مع الحفاظ على الجودة الأصلية؟ لدينا طريقتان لتحقيق ذلك. قبل تقديم الحلول ، دعنا نتعرف على شيء ما عن MKV و MP4. سيساعدك هذا على فهم كيفية تعيين المعلمات لتحويل MKV إلى MP4 بشكل أفضل.

MKV و MP4: تنسيقات حاوية الأكثر شيوعًا

MKV و MP4 هي في الواقع تنسيقان عالميان مختلفان للحاوية يستخدمان لتخزين الفيديو والصوت والعنوان الفرعي في الداخل. على سبيل المثال ، يمكن لكل منهما تغليف H.264 (برنامج ترميز الفيديو) و AAC (برنامج ترميز الصوت) كملف فيديو.


تم تطويره من قبل منظمات مختلفة ، كل تنسيق له مزاياه وعيوبه. يمكن لـ MKV تغليف بعض برامج الترميز عالية الجودة التي لا تستطيع MP4 ، مثل FLAC و Dolby True Audio و DTS Audio. يتم استخدام MP4 على نطاق واسع حيث أن العديد من المشغلات والأجهزة ستعطي الأولوية لتوافق تنسيق الحاوية هذا.


هناك شيء مهم يجب أن تنتبه إليه. تدعي بعض الأجهزة أنها تدعم MP4 ولكن لا يزال المستخدمون يواجهون مشاكل عند تشغيل بعض مقاطع الفيديو MP4. هذا في الأساس لأنهم لا يدعمون MP4 مع جميع برامج الترميز ، مثل H.265 ترميز الفيديو. لتجنب مثل هذا الموقف ، نقترح تحويل MKV إلى MP4 مع ترميز الفيديو H.264 وترميز الصوت AAC.


تحويل MKV بسهولة إلى تنسيق MP4

[مجاني] تحويل MKV إلى MP4 مع محول الفيديو عبر الإنترنت

أكبر ميزة لاستخدام محول الفيديو عبر الإنترنت هي أنك لست بحاجة إلى تنزيل أي برنامج وتثبيته. جوجل "تحويل MKV إلى MP4 عبر الإنترنت" وستجد الكثير من محولات الفيديو عبر الإنترنت التي أطلقتها شركات مختلفة. نحن نستخدم واحدة مجانية "FreeFileConvert"كمثال. ما عليك القيام به يمكن تلخيصه في ثلاث خطوات: إدخال ملف MKV ، واختيار" MP4 "كتنسيق الإخراج ، والنقر على" تحويل ".

Convert MKV to MP4 with FreeFileConvert

تعد محولات الفيديو عبر الإنترنت سهلة الاستخدام للغاية ، ولكن هناك على الأرجح بعض المشاكل مثل القائمة.

• لا تدعم تحويل الدُفعات واستيراد ملفات MKV الكبيرة.

• لا يمكن اختيار برنامج ترميز الفيديو / الصوت MP4 بنفسك.

• يحتوي الفيديو MP4 المحول على بعض فجوة الجودة.

• لا يمكن لأحد أن يضمن تمامًا عدم تسجيل الفيديو الخاص بك أو الكشف عنه من خلال هذه الشبكة المفتوحة.


إذا كنت قلقًا بشأن الأسئلة أعلاه وتريد أن تتمتع بتجربة احترافية في تحويل MKV إلى MP4 ، فقد حان الوقت لاختيار أداة أخرى.


تحويل MKV إلى MP4 مع VideoSolo Video Converter Ultimate

بالنظر إلى القيود أو قضايا الخصوصية لمحولات الفيديو عبر الإنترنت ، يفضل العديد من الأشخاص تثبيت محول قائم على البرامج. بعد تجربة المحولات المختلفة ، وجدنا ذلك VideoSolo Video Converter Ultimate شيء رائع لتحويل MKV إلى MP4.


من السهل معالجة التحويل ببضع نقرات بالماوس فقط. مقارنة بالأدوات عبر الإنترنت ، لا يحتوي هذا البرنامج على حجم ملف أو قيود على حجم الملف ، مما يساعدك على توفير الكثير من الوقت عند تحويل MKV إلى MP4. يأتي مع العديد من الميزات القوية الأخرى مثل إعداد برنامج ترميز الفيديو / الصوت MP4 ، وتخصيص معدل الإطار ، والدقة ، ببساطة تحرير الفيديو ، إضافة علامة مائية ، إلخ.


الآن ، دعنا نرى كيفية إنهاء تحويل MKV إلى MP4 باستخدام VideoSolo Video Converter Ultimate في خطوات قليلة.

الخطوة 1. قم بتشغيل VideoSolo Video Converter Ultimate على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ثم انقر فوق "إضافة ملفات" لاستيراد ملف MKV أو مجموعة من ملفات MKV التي تريد تحويلها.

Add MKV File

الخطوة 2. اختر تنسيق MP4 المطلوب في القائمة المنسدلة "تحويل الكل إلى".

بطريقتين:

1. حدد موقع "فيديو" ، حدد "MP4" في العمود الأيمن واختر ملفًا شخصيًا محددًا مسبقًا تريده.

2. ابحث عن جهاز الإخراج الخاص بك على "الجهاز" واختر ملف تعريف مُعد مسبقًا بتنسيق MP4 في قائمة أجهزة واحدة.

Choose MP4 Profile

الخطوة 3. من الاختياري تخصيص إعدادات إخراج الفيديو MP4 مثل مشفر الفيديو / الصوت (نقترح H.264 / AAC). بالنسبة إلى المعلمات الأخرى مثل "الدقة" و "معدل الإطار" ، قد يكون الاحتفاظ بالأصل أفضل للحفاظ على جودة الفيديو الأصلية لفيديو MKV. بالطبع ، يمكنك النقر فوق رمز "ملف التعريف المخصص" لتعيين المعلمات المطلوبة للحصول على فيديو أكثر دقة.

Customize Output Settings for MP4

الخطوة 4. ارجع إلى الواجهة الرئيسية ، وحدد الملفات التي تريد تحويلها ، ثم انقر فوق الزر "تحويل الكل" الذي يظهر بوضوح في الزاوية اليمنى السفلية.

Converting MKV to MP4

الخط السفلي

لتحقيق هدف تحويل MKV إلى MP4 ، يمكنك تجربة أحد الحلين أعلاه. لكننا نوصي بشدة VideoSolo Video Converter Ultimateوالذي يمكن أن يساعدك ببساطة في تحويل MKV إلى MP4. بالإضافة إلى المزايا المذكورة في القسم السابق ، يسمح لك هذا البرنامج أيضًا بقص الفيديو وقصه قبل التحويل حتى قم بعمل فيديو 3D MP4. لا داعي للقلق بشأن الاستخدام العالي لوحدة المعالجة المركزية أو سرعة التحويل ، يمكن تسريعها إذا مكّن تسريع الجهاز.

The main reason that people want to convert MKV to MP4 is, MP4 has better compatibility as it can be supported by virtually all devices. For example, MKV cannot be imported in Sony Vegas Pro, iTunes, TCL TV, etc. Such problems can be solved after converting MKV to the universal container — MP4 (for H.264/AAC).


Now you may wonder, with that many video converters, how to choose one which can conveniently convert MKV to MP4, maybe with original quality maintained? We have two ways to realize that. Before introducing the solutions, let's get to know something about MKV and MP4. It will help you better understand how to set parameters for the MKV to MP4 conversion.

MKV and MP4: Two Most Common Container Formats

MKV and MP4 are actually two different universal container formats used for storing video, audio, and subtitle inside. For example, they can both encapsulate H.264 (video codec) and AAC (audio codec) as a video file.


Developed by different organizations, each format has its own merits and demerits. MKV can encapsulate some high-quality codecs that MP4 cannot, such as FLAC, Dolby True Audio and DTS Audio. MP4 is more widely used as many players and devices would prioritize the compatibility of this container format.


There's an important thing that you need to pay attention to. Some devices claim that they support MP4 but users still encounter problems when playing some of the MP4 videos. That basically because they don't support MP4 with all the codecs, such as H.265 video codec. In order to avoid such a situation, we suggest converting MKV to MP4 with H.264 video codec and AAC audio codec.


Easily Convert MKV to MP4 Format

[FREE] Convert MKV to MP4 with Online Video Converter

The biggest advantage of using online video converter is, you don't need to download and install any program. Google "convert MKV to MP4 online" and you will find a lot of online video converters launched by different companies. We use a free one "FreeFileConvert" as an example. What you need to do can be summarized into three steps: input an MKV file, select "MP4" as output format, and click on "Convert".

Convert MKV to MP4 with FreeFileConvert

Online video converters are super simple to use but there are probably some problems as the listing.

• Do not support batch conversion and importing large MKV files.

• Cannot choose the MP4 video/audio codec by yourself.

• The converted MP4 video has some quality gap.

• No one can fully guarantee that your video would not be recorded or revealed through this open web.


If you have the worry about the above questions and want to have a professional experience of converting MKV to MP4, it is time to choose another tool.


Convert MKV to MP4 with VideoSolo Video Converter Ultimate

Given the consideration of limitations or privacy issue of online video converters, many people would rather install a software-based converter. After trying out different converters, we have found that VideoSolo Video Converter Ultimate is great for converting MKV to MP4.


VideoSolo Video Converter Ultimate is easy to handle with only a few clicks of your mouse. Compared to online tools, this program does not have file size or file number limitation, which can help you save a lot of time when converting MKV to MP4. It comes with many other powerful features like setting the MP4 video/audio codec, customizing the frame rate, the resolution, etc.


Now, let's see how to finish the MKV to MP4 conversion with VideoSolo Video Converter Ultimate in few steps.

Step 1. Launching VideoSolo Video Converter Ultimate on your computer, and then click on "Add File" to import an MKV file or a bunch of MKV files that you want to convert.

Add MKV File

Step 2. Choose the desired MP4 format in the "Profile" bar.

Two ways:

1. Find the profile of your output device and choose an MP4 format.

2. Locate in "General Video" and choose "H.264/MPEG-4 AVC Video (*.mp4)".

Choose MP4 Profile

Step 3. It is optional to customize the MP4 video output settings such as video/audio encoder (we suggest H.264/AAC). For other parameters such as "Resolution" and "Frame Rate", keeping original may be better to maintain the original video quality of the MKV video.

Customize Output Settings for MP4

Step 4. Switch back to the main interface, the "Convert" button is visibly shown in the bottom right corner. Just click it. After the conversion is finished, you can find the converted MP4 video in the files stored.

MKV to MP4 Conversion Finished

The Bottom Line

To achieve the goal of converting MKV to MP4, you can try one of the two solutions above. But we highly recommend VideoSolo Video Converter Ultimate, which can help you simply and professionally convert MKV to MP4. In addition to the advantages mentioned in the previous section, this program also allow you to clip, crop the video before conversion, even make a 3D MP4 video. Not need to worry about the high usage of the CPU or the conversion speed, it can be accelerated if enable hardware acceleration.