"Blu-ray vs 4K ، ما الفرق بين بلو راي . 4K"بالنسبة للأشخاص الذين ليسوا على دراية بهذا المجال ، قد يتم الخلط بين هذين المفهومين. في الواقع ، فإن Blu-ray و 4K هما وجهان مختلفان. Blu-ray هو نوع من الوسائط المادية ، 4K هو نوع من الفيديو في هذه المقالة ، سنركز على الموضوع ونوضح الارتباط والاختلاف بين Blu-ray vs 4K ، كما نقدم بعض الطرق الفعالة للاستمتاع بمحتوى Blu-ray و 4K.

دليل ذات صلة لمشاهدة هذه التطبيقات تقنية بلو راي أفضل

كيفية تشغيل Blu-ray على Windows 10 (مطبق أيضًا على مستخدمي Mac)

احصل على مزيل كود المنطقة بلو راي للعب بلو راي عبر المنطقة

تعرف بسرعة ما هي هذه التطبيقات تقنية بلو راي ، 4K ، و UHD

بلو راي:

يعد Blu-ray هو تنسيق تخزين بيانات الأقراص الضوئية الرقمية التي تمثل الخلف لـ DVD. إنه قادر على تخزين عدة ساعات من الفيديو في صورة عالية الوضوح (1920 × 1080) و Ultra-High-Definition (3840 × 2160). نوع قرص Blu-ray مختلف ، وبالتالي فإن قوة التخزين مختلفة جدا. أنت تعلم أن قرص Blu-ray و DVD سهل التلف أو الخدش ، لذلك كنت أفضل عمل نسخ احتياطية من أقراص Blu-ray / DVD.

DCI 4K:

يشير 4K إلى دقة عرض الشاشة الأفقية بترتيب وحدات بكسل 4,000 مما يعني 4096 * 2160 بكسل ، وكذلك الأسماء DCI 4K (DCI: مبادرات السينما الرقمية). في صناعة عرض الأفلام ، 4096 × 2160 (DCI 4K) هو معيار 4K المهيمن.

4K UHD:

UHD (Ultra-High-Definition) و 4K UHD هو نفس الشيء ويشير كلاهما إلى 3840 * 2160 pixels. في التلفزيون ووسائل الإعلام المستهلك ، 3840 × 2160 (UHD) هو معيار 4K المهيمن. كعميل ، عندما نشتري جهاز 4K TV أو قرص Blu-ray من 4K ، فإننا نهتم بما تعني بالضبط النسخة الإعلانية "4K" ، وهذا يعني بشكل عام 4K UHD (3840 × 2160) ، وليس DCI 4K (4096 × 2160) .

في الختام ، يختلف DCI 4K و UHD في الدقة. على الرغم من أن UHD قريب من 4K ولكن ليس 4K الحقيقي ، فإنه بالنسبة لتكتيكات التسويق ، يبدو أن صانعي التلفزيون يصرون على استخدام "4K". لذا ، أصبح "4K" كلمة نسمعها كثيرًا في حياتنا اليومية اليومية.

دقة الفيديو من 1080P إلى 4K

آمل أن تكون قد أوضحت بالفعل ما يكفي لتمييز هذه المفاهيم. إن Blu-ray هو نوع قرص ضوئي ، وهناك 1080P Blu-ray و 4K Blu-ray ، و 4K هو الحل. يمكن أن يكون تنسيق قرص Blu-ray أو تنسيق فيديو آخر مثل MKV ، MP4 ، إلخ.

نصائح: في المرة التالية ، عندما نتحدث عن 4K في هذه المقالة ، فإننا نعني أيضًا 4K UHD.

بعد معرفة تعريف Blu-ray و 4K ، يطرح سؤال: هل يعد 4K Blu-ray أفضل من Blu-ray العادي؟ لذا ، للحصول على الإجابة ، فقط قم بالانتقال واستمر في القراءة.

1080P Blu-ray vs 4K Blu-ray: مقارنة بين الدقة والتوافق والتخزين والسعر

القرار هو جوهر المعركة بين Blu-ray العادي و 4K Blu-ray. لكن هذا ليس العامل الوحيد الذي نريد مناقشته. لذا ، سنتحدث أيضًا عن الفرق في الدقة والتوافق والتخزين والسعر بالتفصيل.

دقة الشاشة

من التعريف ، عادي أقراص بلو راي القرار هو 1080P (1920 × 1080 pixels) ، بمعدل 60 (59.94) للأرتال. إنه بلا شك مناسب لشاشة HDTV.

4K Blu-ray هو 3840 x 2160 pixels. في كل من الاتجاهات الأفقية والرأسية ، يكون 4K Blu-ray ضعف جهاز 1080P Blu-ray. يجب أن يكون الفائز في تجربة مرئية في 4K Blu-ray vs 1080P Blu-ray war.

التخزين أو السعة

نظرًا لزيادة الدقة وتقنية إضافية ، ستحتاج 4K Blu-ray إلى سعة أكبر بكثير. سيتم ضغط قرص Blu-ray الخاص بـ 4K UHD بواسطة برنامج ترميز H.265 وينقسم إلى نوعين: قرص 66GB ثنائي الطبقة أو قرص 100GB بثلاث طبقات. يعتبر 1080P Blu-ray الذي يستخدم اليوم هو طبقة 25GB أحادية الطبقة أو أسطوانة مزدوجة 50GB.

التوافق

Q: هل يمكن لمشغل أقراص Blu-ray العادي تشغيل أقراص 4K Blu-ray؟

ج: لا ، نظرًا لأنه متوافق مع الإصدارات السابقة ، يمكن لمشغل Blu-ray من 4K تشغيل أقراص Blu-ray عادية ، ولكن مشغلات أقراص Blu-ray العادية لا يمكنها تشغيل أقراص 4K UHD Blu-ray من خلال ترقية البرامج الثابتة.

قاعدة على هذا ، إذا كنت ترغب في مشاهدة قرص 4K Blu-ray على التلفزيون ، ستحتاج إلى مشغل Blu-ray 4K ، وهو تلفزيون 4K ، على الأقل واجهة نقل HDMI 2.0. إذا كنت ترغب في المشاهدة على جهاز الكمبيوتر ، فكل ما تحتاج إليه هو وجود محرك أقراص Blu-ray من 4K ، وجهاز 4K ، وبرنامج مشغل Blu-ray من 4K.

لا يمكن أن تفوت: كيفية تشغيل 1080P Blu-ray Movie (القرص العادي) على الكمبيوتر

السعر أو التكلفة

ووفقًا للنقطة السابقة ، فإن امتلاك مجموعة كاملة من معدات 4K ليس بهذه السهولة. إن أقراص 4K Blu-ray ، و 4K التليفزيون / الشاشة ، ومشغل 4K كلها أغلى من تلك العادية. يمكن أن يتراوح سعر 4K TV من عدة مئات من الدولارات إلى عدة آلاف من الدولارات.

نظرة عامة على الفرق بين 1080P Blu-ray و 4K Blu-ray

1080P Blu-ray

4K Blu-ray

دقة الشاشة

1920 × 1080 بكسل

3840 × 2160 بكسل

تخزين

25GB / 50GB

50GB / 66GB / 100GB

نوع الليزر

405nm (ليزر أزرق)

405nm (ليزر أزرق)

فيديو الترميز

H.264 و MPEG-2 Part2 و VC-1 و H.264 MVC (3D)

H.265 ، VP9

القنوات الصوتية

حتى 8

حتى 32


اعرف المزيد عن 4K Video

كانت المرة الأولى التي شاهدت فيها فيديو 4K على شاشة 4K صادمة لا تصدق ، وأحبها منذ ذلك الحين. في الوقت الحالي ، تدعم معظم خدمات مشاركة الفيديو مثل YouTube و Vimeo و streaming service مثل Netflix و Amazon etc. مشاهدة مقاطع فيديو 4K عبر الإنترنت. طالما أن لديك شاشة 4K ، فإن تهيئة الكمبيوتر كافية وسرعة الشبكة سريعة بما يكفي ، يمكنك مشاهدة فيديو 4K بسلاسة على الإنترنت. للاستمتاع بفيديو 4K بلا اتصال بالإنترنت ، تنزيل فيديو 4K من مواقع الفيديو الشهيرة هو حل رائع آخر.

نصائح: ستستخدم خدمة البث نظام ضغط ثقيل إلى حد ما لضغط فيديو 4K ، لذلك توجد فجوة جودة بين فيديو بث 4K و قرص Blu-ray من 4K.

في الواقع ، هناك العديد من الجوانب المختلفة بين Blu-ray و 4K. من الصعب علينا إجراء مقارنة شاملة. لذلك إذا كنت لا تزال تواجه مشكلات حول Blu-ray vs.

"Blu-ray vs 4K, what's the difference between Blu-ray and 4K?" For the people who are not quite familiar with this field, may be confused by these two concepts. Actually, Blu-ray and 4K are two different aspects. Blu-ray is a type of physical media, 4K is a type of video resolution. In this article, we will focus on the topic and make clear the association and difference between Blu-ray vs 4K, also provide some effective ways to enjoy Blu-ray and 4K content.


Related Guide for Watching Blu-ray Better

How to Play Blu-ray on Windows 10 (Also Applied to Mac Users)

Get a Blu-ray Region Code Remover to Play Blu-ray Across Region

Quickly Know What Are Blu-ray, 4K, and UHD

Blu-ray:

Blu-ray is a digital optical disc data storage format which is the successor to DVD. It is capable of storing several hours of video in Full-High-Definition (1920×1080) and Ultra-High-Definition (3840×2160). Blu-ray disc type is various, so the storage power is various too. You know that the Blu-ray and DVD disc are easy to get damaged or scratched, so you'd better make backup copies of Blu-ray/DVD discs.


DCI 4K:

4K refers to a horizontal screen display resolution in the order of 4,000 pixels which means 4096*2160 pixels, also names DCI 4K (DCI: Digital Cinema Initiatives). In the movie projection industry, 4096×2160 (DCI 4K) is the dominant 4K standard.


4K UHD:

UHD (Ultra-High-Definition) and 4K UHD is the same thing and they both refer to 3840*2160 pixels. In television and consumer media, 3840× 2160 (UHD) is the dominant 4K standard. As a customer, when we buy a 4K TV or 4K Blu-ray disc, we care about what exactly does the advertising copy "4K" mean, that generally means 4K UHD (3840× 2160), not DCI 4K (4096×2160).


In conclusion, DCI 4K and UHD are different in resolution. Although UHD is close to 4K but not the real 4K, for marketing tactics, the television makers seem to insist on using "4K". So, "4K" has become a word that we often hear in our daily digital life.

Video Resolution From 1080P to 4K

I hope that I have already made it clear enough to distinguish these concepts. Blu-ray is an optical disc type, there are 1080P Blu-ray and 4K Blu-ray, and 4K is a resolution. It can be Blu-ray disc format or another video format such as MKV, MP4, etc.

Tips: In the next, when we talk about 4K in this article, we also mean 4K UHD.

After knowing the definition of Blu-ray and 4K, a question presents: Is 4K Blu-ray better than normal Blu-ray? So, to get the answer, just move on and keep reading.


1080P Blu-ray vs 4K Blu-ray: Comparison of Resolution & Compatibility & Storage & Price

The resolution is the core of the battle between normal Blu-ray and 4K Blu-ray. But it is not the single factor that we want to discuss. So, we will also talk about the difference in resolution, compatibility, storage, and price in detail.


Resolution

From the definition, Normal Blu-ray discs resolution is 1080P (1920×1080 pixels), at up to 60 (59.94) frame rate. It is undoubtedly suitable for HDTV display.


4K Blu-ray is 3840 x 2160 pixels. In both horizontal and vertical directions, 4K Blu-ray is twice that of 1080P Blu-ray. It must be the winner of visual experience in the 4K Blu-ray vs 1080P Blu-ray war.


Storage or Capacity

Due to increased resolution and additional technology, 4K Blu-ray will need a much bigger capacity. The 4K UHD Blu-ray disc will be compressed by the H.265 codec and divided into two types: a 66GB dual-layer disc or a 100GB three-layer disc. Today's mainstream 1080P Blu-ray is a 25GB single-layer or a 50GB dual-layer disc.


Compatibility

Q: Can an ordinary Blu-ray disc player play 4K Blu-ray discs?

A: No, because it is backward compatible, that is, the 4K Blu-ray player can play normal Blu-ray discs, but ordinary Blu-ray disc players cannot play 4K UHD Blu-ray discs by upgrading firmware.


Base on this, if you want to watch 4K Blu-ray disc on TV, you will need a 4K Blu-ray Player, a 4K Television, at least HDMI 2.0 transmission interface. If you want to watch on PC, a 4K Blu-ray drive, a 4K monitor, and a 4K Blu-ray player software are all needed.

Can't Miss: How to Play 1080P Blu-ray Movie (Regular Disc) on Computer


Price or Cost

According to the previous point, having a complete set of 4K equipment is not that easy. The 4K Blu-ray disc, 4K television/monitor, 4K player are all more expensive than the normal one. The price of 4K TV can range from a few hundred dollars to several thousand dollars.


Overview of Difference Between 1080P Blu-ray and 4K Blu-ray

1080P Blu-ray

4K Blu-ray

Resolution

1920×1080 pixels

3840×2160 pixels

Storage

25GB/50GB

50GB/66GB/100GB

Laser Type

405nm (blue laser)

405nm (blue laser)

Video Codecs

H.264, MPEG-2 Part2, VC-1, H.264 MVC (3D)

H.265, VP9

Audio channels

Up to 8

Up to 32


Know More About 4K Video

The first time I watched 4K video on a 4K monitor was unbelievable shocking and I love it since then. For now, most of the video sharing service such as YouTube, Vimeo and streaming service like Netflix, Amazon etc. support watching 4K video online. As long as you have a 4K monitor, the computer configuration is sufficient and the network speed is fast enough, you can watch 4K video smoothly on the Internet. To enjoy 4K video offline, Download 4K video from the popular video sites is another great solution.

Tips: streaming service will use a fairly heavy compression system to compress 4K video, so there is definitely a quality gap between 4K streaming video and 4K Blu-ray disc.


Actually, there are many different aspects between Blu-ray and 4K. It's difficult for us to make a comprehensive comparison. So if you still have problems about Blu-ray vs. 4K, leave it below and we can discuss together.