مشاهدة DVD في المنزل هي تسلية ممتعة. ومع ذلك ، لا يمكن أحيانًا تشغيل أقراص DVD على مشغلات DVD بسبب مشكلة الخدش. بشكل عام ، تعتبر أقراص DVD متينة للغاية ، ولكنها لن تصمد أمام الحفاظ غير السليم أو الاستخدام المتكرر. عادةً ما يؤثر قرص DVD الخدش على جودة الصورة ، أو حتى غير قابل للاستخدام بعد الآن.

إلى جانب العناية الجيدة بأقراص الدي في دي الخاصة بك ، تحتاج أيضًا إلى معرفة كيفية إصلاح قرص DVD المخدوش. ستخبرك هذه المقالة ببعض الطرق الفعالة لإصلاح أقراص DVD المخدوشة وإعادتها من حافة الهاوية.

طرق فعالة لإصلاح خدش دي في دي

اعتبارات قبل تثبيت قرص DVD مخدوش:

قبل الانتقال إلى إصلاح قرص DVD المخدوش ، تأكد من أن المشكلة هي القرص وليس المشغل الذي يقوم بتشغيله. علاوة على ذلك ، يجب عليك أيضًا غسل وتجفيف يديك قبل التعامل مع القرص.

الأهم من ذلك ، تحتاج إلى الحكم المسبق ما إذا كان يمكن إصلاح القرص أم لا. إذا كان هناك العديد من الخدوش العميقة أو أضرار أخرى لا يمكن إصلاحها على ما يبدو ، فمن الأفضل أن تأخذها إلى متجر لإصلاح DVD بدلاً من إصلاحه بنفسك. إذا كانت الخدوش خفيفة ، فاتبع النصائح أدناه.

يتم بيع عدد من مجموعات إصلاح أقراص DVD في السوق ، بدلاً من دفع تكاليف إضافية لإصلاح الخدوش الصغيرة والخدوش ، يمكنك استخدام هذه العلاجات المنزلية غير المعتادة في متناول اليد للحصول على نتائج مماثلة.

1. قم بتنظيف قرص DVD

تنظيف القرص هو دائما أول شيء يجب القيام به لإصلاح قرص DVD خدش. في بعض الأحيان يكون الخدش ضئيلًا ، فهناك بعض الأوساخ والشحوم فقط. فقط ضع قرص DVD الخدش وأخذ بعض الماء الدافئ ، ثم قم بتشغيله على القرص بأكمله. بالنسبة للبقع العنيدة ، يمكنك تجربة الصابون اللطيف ، ومسحوق التنظيف أو الكحول المحمر. مرة واحدة يتم تنظيف القرص ، لتجنب المزيد من الضرر ، يجب عليك استخدام قطعة قماش غير كاش الجافة ومسح في خطوط مستقيمة من حافة المركز إلى الحافة الخارجية.

دي في دي نظيفة

2. قم بتلميع قرص DVD

يمكنك تلميع قرص DVD الخدش ببعض المنتجات السلسة مثل زيت الفول السوداني أو معجون الأسنان أو الموز. نعم أنت سمعت ذالك صحيح. يمكن أن تكون بمثابة كشط معتدل وسوف إزالة الخدوش من القرص. فقط فرك القرص مع "البولندية" حلزونيا وبلطف لمدة ثوان 60. ثم شطفها وتجفيف القرص.

DVD البولندية

3. الشمع قرص دي في دي

طريقة الشمع مفيدة للغاية ويمكن أن تساعدك أيضًا على التخلص من المشكلة تمامًا. النظرية والإجراء مشابهان لطريقة التلميع ، والفرق الوحيد هو الأدوات التي تنطبق على سطح DVD الخدش (شمع السيارة السائل ، شمع الأثاث ، تلميع الأحذية ، طلاء المعادن أو الفازلين).

دي في دي الشمع

4. تسخين قرص دي في دي

تسخين هو طريقة أخرى مفيدة لجعل DVD خدش تدخل حيز العمل. ما عليك القيام به هو حمل قرص DVD بالقرب من اللمبة لبعض الوقت. ﻗﻢ ﺑﺘﺪوﻳﺮ اﻟﻘﺮص ﺑﺒﻂء ﺣﻮل أﺻﺎﺑﻌﻚ ﺛﻢ ﻗﻢ ﺑﻮﺿﻌﻪ ﻓﻲ ﻣﺸﻐﻞ DVD ﻋﻨﺪﻣﺎ ﻳﻈﻞ ﺳﺎﺧﻨﺎً ﻟﻠﺘﺄآﺪ ﻣﻦ ﺑﺪء اﻟﻌﻤﻞ.

تسخين دي في دي

نصائح: حافظ على تجربة الأساليب واحدة تلو الأخرى وكرر إذا لزم الأمر. إذا كنت قد جربت هذه الأساليب بالفعل وكانت النتيجة غير مثمرة ، ففكر في شراء أدوات إصلاح القرص المتخصصة أو أخذها إلى المحترفين.

تجنب الخدوش دي في دي عن طريق التمزيق دي في دي إلى ملف رقمي

جميع الطرق الممكنة المذكورة أعلاه لديها إمكانية مميزة للغاية لإتلاف أقراصك. علاوة على ذلك ، حتى لو تم إصلاح القرص الآن ، فقد يتضرر مرة أخرى في المستقبل.

لذلك ، فإن أفضل طريقة لحماية قرص DVD والمحافظة عليه هي النسخ الاحتياطي لمحتوياته في مكان آمن. لهذا الغرض ، ما تحتاجه هو أداة نسخ أقراص DVD التي يمكنها قراءة ملفات DVD وتحويلها إلى تنسيقات رقمية عادية وحفظها على محرك الكمبيوتر.

VideoSolo BD-DVD Ripper يمكن أن تفعل لك معروفا وهو برنامج مثالي لنسخ أقراص DVD و Blu-ray يسمح للمستخدمين بسهولة تحويل ملفات DVD دون فقدان للجودة. يمكن لهذا البرنامج تحويل قرص DVD أو قرص Blu-ray إلى ما يزيد عن تنسيقات الفيديو / الصوت 300 بما في ذلك MP4 و MKV و AVI و WMV و M4V و MOV و FLV و MP3 و WMA و AAC و M4A وغيرها بأسرع سرعة. مجهز بميزة تحرير الفيديو ، يتيح لك هذا البرنامج تخصيص مقاطع الفيديو قبل التحويل. الآن حان الوقت لتعلم كيفية تشغيل هذا البرنامج لمساعدتنا على النسخ الاحتياطي ملفات DVD خدش.

الخطوة 1. تحميل DVD إلى البرنامج

قم بتنزيل برنامج النسخ من قرص DVD القوي وتثبيته وتشغيله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. انقر فوق "تحميل قرص DVD" لتحميل وقراءة وتحليل ملفات DVD بأكملها في بضع ثوان. إلى جانب ذلك ، يمكنك سحب الملفات إلى البرنامج مباشرة ، أو تحميل مقاطع الفيديو من ملفات DVD / IFO.

تحميل القرص

الخطوة 2. اختر الشكل

انتقل إلى "الملف الشخصي" لاختيار تنسيق الإخراج الذي تريده وفقًا لمتطلباتك.

فيديو عام

الخطوة 3. تحرير إخراج DVD (اختياري)

انقر فوق "تحرير" زر في الواجهة الرئيسية لتحرير ملف DVD الإخراج. يُسمح لك بتدوير / قصاصة / اقتصاص الفيديو وتعديل تأثيرات الفيديو وإضافة علامة مائية والمزيد. بالنسبة للمستخدمين المتقدمين ، يمكنك تعديل معلمات الفيديو بحرية عن طريق النقر على زر "الإعدادات" ، مثل الدقة ومعدل البت ومعدل الإطارات ومعدل البت الصوتي ومعدل العينة وغير ذلك.

محصول

الخطوة 4. تحديد مجلد الإخراج

بعد ذلك ، انقر فوق الزر "استعراض" أو "فتح مجلد" لاختيار مجلد محلي لتخزين مقاطع الفيديو دي في دي المحولة.

حدد مجلد الوجهة

الخطوة 5. انقر لتحويل

بعد الانتهاء من جميع الإعدادات أعلاه ، اضغط على "تحويل" لبدء عملية نسخ DVD. عند اكتمال التحويل ، يمكن إصلاح ملفات DVD التي تم خدشها والحفاظ عليها إلى الأبد.

دمر دي في دي

من المرجح أن ينتاب قرص الفيديو الرقمي (DVD) بعد بضع سنوات من الاستخدام. لقد قمنا بإدراج عدد من التقنيات في إصلاح أقراص DVD الصغيرة المخدوش وحملها على الدوران مرة أخرى. من أجل حفظ أقراص DVD الثمينة الخاصة بك بشكل دائم ، تقوم فكرة حكيمة بالفعل بتحويل قرص DVD الفعلي إلى ملف رقمي. باستخدام VideoSolo BD-DVD Ripper، يمكنك تحويل 100٪ والنسخ الاحتياطي أفلام DVD. بهذه الطريقة ، حتى إذا كان قرص DVD قد تم خدشه بطريق الخطأ في المستقبل ، فلا يوجد أي فقدان أو ندم بسبب النسخ الاحتياطي الرقمي. أقل الوقت المستغرق لتحويل قرص DVD من إصلاح قرص DVD خدش. ما الذي مازلت تنتظره؟ جربه الآن!

Watching DVD at home is an enjoyable amusement. However, sometimes DVDs cannot be played on the DVD players because of scratching problem. In general, DVD discs are quite durable, but they won't stand up to the improper preservation or frequent use. A scratched DVD usually affect the image quality, or even unusable anymore.


Besides taking good care of your DVDs, you also need to know how to fix scratched DVD. This article will tell you some effective ways to fix scratched DVDs and bring them back from the brink.

Effective Ways to Fix Scratched DVD

Considerations Before Fixing Scratched DVD:

Before we move on to fixing the scratched DVD disc, make sure the problem is the disc and not the player that is playing it. Furthermore, you should also wash and dry your hands before handling the disc.

More importantly, you need to prejudge whether your disc can be fixed or not. If there are many deep scratches or other irreparable damage seemingly, you'd better take it to a DVD repair shop rather than fix it yourself. If the scratches are light, then follow the tips below.


A number of DVD repair kits are sold on the market, instead of paying extra costs to fix minor scrapes and scratches, you can use these unusual home remedies at hand to get similar results.

1. Clean the DVD Disc

Cleaning the disc is always the first thing you should do to fix a scratched DVD disc. Sometimes the scratch is negligible, there are just some dirt and grease on it. Just hold the scratched DVD and take some warm water, then run it over the whole disc. For the stubborn stains, you can try the gentle soap, detergent powder or rubbing alcohol. Once the disc is cleaned, to avert further damage, you should use a dry non-abrasive cloth and wipe in straight lines from center rim to the outer rim.

Clean DVD

2. Polish the DVD Disc

You can polish the scratched DVD with some smooth products such as peanut oil, toothpaste or banana. Yes, you heard that right. They can act as a mild abrasive and will remove scratches from the disc. Just rub the disc with the "polish" spirally and gently for 60 seconds. Then rinse it and dry the disc.

Polish DVD

3. Wax the DVD Disc

Wax method is very useful and it can also help you get rid of the issue completely. The theory and procedure is similar to the polishing method, the only difference is the tools which apply on the scratched DVD's surface (liquid car wax, furniture wax, shoe polish, metal polish or Vaseline).

Wax DVD

4. Heat up the DVD Disc

Heat up is another helpful method to make the scratched DVD come into work. What you need to do is to hold DVD near a bulb for some period of time. Rotating the disc slowly around your fingers and then put it in your DVD player while it is still hot to check if it starts working.

Heat Up DVD

Tips: Keep on trying the methods one by one and repeat if necessary. If you have already tried out those methods and the result were still not fruitful, consider purchasing specialized disc repair tools or taking it to the professionals.

Avoid DVD Scratches by Ripping DVD to Digital File

All the possible methods mentioned above have the very distinct possibility of further damaging your discs. Moreover, even if you had the disc repaired now, it may damage again inevitably in the future.

Therefore, the best way to protect and preserve a DVD is to backup its contents in a safe place. For this purpose, what you need is a DVD ripping tool that can read your DVD files, convert them to plain digital formats and save them to your computer drive. 


VideoSolo BD-DVD Ripper can do you such a favor. It is an ideal DVD & Blu-ray ripping and copying software that allows users to easily digitize DVD files without quality loss. This program can convert DVD or Blu-ray disc to over 300 video/audio formats including MP4, MKV, AVI, WMV, M4V, MOV, FLV, MP3, WMA, AAC, M4A, etc with faster ripping speed. Equipped with the video-editing feature, this program allows you to personalize videos before conversion. Now its time to learn how to run this program to help us backup scratched DVD files.

Step 1. Load DVD to the Program

Download, install and run this powerful DVD ripping program on your computer. Click on "Load DVD Disc" to load, read and analyze the whole DVD files in a few seconds. Besides, you can drag the files into the program directly, or load videos from a DVD folder/IFO files.

Load Disc

Step 2. Choose A Format

Go to "Profile" to choose an output format that you want according to your demands.

General Video

Step 3. Edit Output DVD (Optional)

Click "Edit" button in the main interface to edit output DVD file. You are allowed to rotate/clip/crop video, adjust video effects, add watermark and more. For advanced users, you can modify video parameters freely by clicking "Settings" button, such as resolution, bitrate, frame rate as well as audio bitrate, sample rate, etc.

Crop

Step 4. Specify Output Folder

Next, click "Browse" or "Open Folder" button to choose a local folder for storing the converted DVD videos.

Select Destination Folder

Step 5. Click to Convert

After finishing all the settings above, hit "Convert" to start the DVD ripping process. When the conversion is completed, the scratched DVD files can be fixed and preserved forever.

Ripping DVD

DVD is more likely to get wear and tear after a few years of use. We listed a number of techniques in fixing minor scratched DVDs and getting them spinning again. In order to save your precious DVDs permanently, a really wise idea is converting the physical DVD disc to digital file. By using VideoSolo BD-DVD Ripper, you can 100% convert and backup your DVD movies. In this way, even if the DVD may be accidentally scratched in the future, there is no loss and regret because of digital backup. The less time it takes to convert a DVD than fixing a scratched DVD. What are you still waiting for? Try it now!