نعلم أنه قادر على تشغيل قرص DVD مباشرة على التلفزيون عبر جهاز مشغل DVD متصل بالتلفزيون. إذا لم يكن لديك جهاز مشغل DVD ، فقد تحتاج إلى البحث عن طريقة أخرى. يمكننا الحصول على المساعدة من Google Chromecast. طالما أن فيلم DVD الخاص بك قابل للتشغيل على كمبيوتر يعمل بنظام Windows أو Mac ، يمكنك إرسال DVD إلى Chromecast لمشاهدته على شاشة تلفزيون كبيرة.


بعد ذلك ، سوف نلجأ إلى شرحه خطوة بخطوة. هناك طريقتان مشتركتان. أحدها هو تشغيل DVD على الكمبيوتر باستخدام برنامج مشغل DVD ثم إرسال الشاشة إلى التلفزيون عبر Chromecast. الآخر هو نسخ قرص DVD إلى التنسيقات العادية التي يدعمها متصفح Chrome ، ثم إرسال الملف إلى Chromecast. حفظ القراءة.

مرآة شاشة الكمبيوتر على التلفزيون باستخدام Chromecast لتشغيل قرص DVD

طالما يمكننا تشغيل قرص DVD على الكمبيوتر ، يمكننا عكس الشاشة مباشرة على التلفزيون الخاص بنا باستخدام Chromecast. ومع ذلك ، فإن معظم أقراص DVD التجارية محمية دائمًا بنظام يسمى CSS (نظام تشويش المحتوى) لحماية محتوى قرص DVD من التكرار بواسطة أطراف غير مصرح لها. لذلك ، لا يمكن لمشغل الوسائط المعتاد العمل عليه. ستحتاج إلى برنامج مشغل DVD.


VideoSolo هذه التطبيقات تقنية بلو راي لاعب مصمم خصيصًا لتشغيل قرص DVD / Blu-ray على الكمبيوتر بسلاسة. إنه قادر على إلغاء تأمين الحماية المضافة على قرص DVD / Blu-ray. قبل التشغيل ، يمكنك تحديد مسار صوتي ومسار عنوان فرعي في قرص DVD لتشغيله. أحد أوجه القصور هو أن إصدار Mac يفتقر إلى ميزة تشغيل DVD. على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows ، يمكنك تشغيل قرص DVD باستخدام VideoSolo Blu-ray Player ومن ثم إلقاء الشاشة إلى Chromecast دون أي مشكلة.

كيفية تشغيل DVD على الكمبيوتر باستخدام مشغل Blu-ray VideoSolo

الخطوة 1. أدخل قرص DVD في محرك أقراص DVD ، ثم يمكنك تشغيل VideoSolo Blu-ray Player والنقر فوق "فتح القرص".

Open DVD Disc

الخطوة 2. تظهر قائمة قرص DVD هنا. يمكنك الضغط على "تشغيل الفيلم" مباشرة لتشغيل فيلم DVD الرئيسي أو اختيار عناوين أخرى.

DVD Disc Menu

الخطوة 3. اختيار مسار العنوان الفرعي ومسار الصوت لتشغيل دي في دي الخاص بك.

Choose Subtitle for DVD Playback

إذا كنت تشعر أنها ليست مفصلة بما فيه الكفاية ، يرجى قراءة كيف تلعب قرص دي في دي / مجلد / ISO على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ويندوز. بعد أن تتمكن من تشغيل قرص DVD بنجاح على Windows ، يمكنك نسخ شاشة الكمبيوتر إلى التلفزيون باستخدام Chromecast.


[نصائح] كيفية توصيل شاشة الكمبيوتر بالتلفزيون عبر Chromecast

1. على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، افتح Google Chrome.

2. في الجزء العلوي الأيمن ، انقر فوق رمز النقاط الثلاث> حدد "إرسال".

3. في الجزء العلوي ، بجوار "إرسال إلى" ، انقر على السهم لأسفل.

Chrome Select Cast to

4. انقر على "إرسال سطح المكتب".

Cast Desktop

5. اختيار جهاز الكمبيوتر الخاص بك لالقاء.


كيفية دفق ملف فيلم دي في دي لجهاز Chromecast من الكمبيوتر

هناك طريقة عملية أخرى لإلقاء DVD على Chromecast وهي نسخ قرص DVD إلى تنسيق ملف الوسائط الرقمية الذي يدعمه Chromecast. ثم قم بنقل ملف فيلم DVD الممزق إلى جهاز التلفزيون عبر Chromecast.


للقيام بذلك ، نحن بحاجة إلى الممزق دي في دي. هنا، VideoSolo BD-DVD Ripper ينصح بشدة لتحويل DVD بجودة عالية. هذا البرنامج سهل الاستخدام وبديهية القدرة على تحويل أسطوانة DVD إلى ملفات وسائط شائعة حتى تنسيق 300 + مدعوم بما في ذلك MP4 و WebM. بالتأكيد يدعمهم Chromecast. يوفر البرنامج نسخة تجريبية مجانية ، ويمكنك الحصول عليها من أدناه.

ملاحظة: أصدرت نسخة Windows من VideoSolo BD-DVD Ripper إصدارًا جديدًا يحتوي على تغييرات كبيرة مقارنة بالإصدار القديم. لكن الإصدار الجديد لنظام التشغيل Mac لا يزال قيد التطوير. وهذا يعني اختلاف الواجهة وتشغيل Windows و Mac.

لمعرفة التفاصيل حول الإصدار الجديد ، يمكنك قراءة المقالة: إصدار جديد لـ BD-DVD Ripper (Windows)! انظر ما التغييرات

الخطوة 1. قم بتحميل قرص DVD على البرنامج

بعد التثبيت ، انقر فوق "تحميل DVD" وحدد محرك أقراص DVD.

Load DVD Disc

الخطوة 2. حدد تنسيق الإخراج المدعوم من Chromecast

انقر فوق الشريط الموجود بين "نسخ الكل إلى" ، وستظهر لك قائمة من التنسيقات. الآن ، حدد "MP4" للإرسال إلى Chromecast.

Select Chromecast Supported Output Format

الخطوة 3. تحويل دي في دي لتنسيق الفيديو MP4

ثم ستعود إلى الواجهة الرئيسية. انقر فوق "نسخ الكل" ثم في غضون بضع دقائق ستحصل على فيديو DVD المحول في المجلد المحدد.

Convert DVD to MP4 That Chromecast Supported

الخطوة 4. يلقي تحويل فيلم دي في دي ل Chromecast

1. على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، افتح Google Chrome.

2. في الجزء العلوي الأيمن ، انقر فوق النقاط الثلاث ثم انقر فوق "إرسال".

3. في الجزء العلوي ، بجوار "إرسال إلى" ، انقر على السهم لأسفل.

4. ضمن "دفق ملف فيديو أو صوت" ، انقر على "إرسال ملف".

Cast DVD File to Chromecast

5. حدد ملف DVD المحول.

6. اختر جهاز التلفزيون المتصل بجهاز Chromecast.

وأنا أعلم أنه نهج غير مباشر ولكن من الصعب أن يحدث خطأ بالفعل.


برنامج Cast DVD to Chromecast بسيط للغاية من خلال الطريقتين المذكورتين أعلاه. سواء لعب دي في دي على جهاز كمبيوتر مع VideoSolo هذه التطبيقات تقنية بلو راي لاعب أو مزق دي في دي إلى فيديو منتظم باستخدام VideoSolo BD-DVD Ripper، يمكنك التمتع الدفق دون انقطاع. إنها تستحق التجربة إذا كنت ترغب في تقدير محتوى DVD الجميل على جهاز التلفزيون عالي الدقة.

We know, it is able to directly play DVD disc on TV via a DVD player hardware that connected with TV. If you don't have a DVD player hardware, then you may need to look for another way. We can get help from Google Chromecast. As long as your DVD movie is playable on Windows or Mac computer, you can cast DVD to Chromecast for watching on a big television screen.


Next, we will resort to elaborate on it step-by-step. There are two approaches involved. One is to play DVD on the computer with DVD player software and then cast the screen to the TV via Chromecast. Another is to rip DVD to regular formats that Chrome browser support, and then cast the file to Chromecast. Keeping reading.

Mirror the Computer Screen on TV with Chromecast to Play DVD

As long as we can play DVD disc on the computer, we can directly mirror the screen to our TV with Chromecast. However, most commercial DVDs are always protected with a scheme called CSS (Content Scrambling System) to protect the DVD disc's content from being duplicated by unauthorized parties. So, the usual media player basically cannot work on it. You will need a DVD player software.


VideoSolo Blu-ray Player is specially designed for playing DVD/Blu-ray disc on computer smoothly. It is able to unlock protections that added on the DVD/Blu-ray disc. Before playing, you can select an audio track and a subtitle track in the DVD disc to play. A shortcoming is that the Mac version is lack of the feature of playing DVD. On the Windows computer, you can play DVD disc using VideoSolo Blu-ray Player and then cast the screen to Chromecast without any trouble.

How to Play DVD on Computer Using VideoSolo Blu-ray Player

Step 1. Insert a DVD disc to the DVD drive, and then you can launch VideoSolo Blu-ray Player and click on "Open Disc".

Open DVD Disc

Step 2. The DVD disc menu is showing here. You can directly hit "Play Movie" to play the main DVD movie or choose other titles.

DVD Disc Menu

Step 3. Choose a subtitle track and an audio track for your DVD playback.

Choose Subtitle for DVD Playback

If you feel that it is not detailed enough, please read How to Play DVD Disc/Folder/ISO on Your Windows Computer. After you can successfully play the DVD on Windows, you can mirror the computer screen to the TV using Chromecast.


[Tips] How to Cast the Computer Screen to the TV via Chromecast

1. On your computer, open Google Chrome.

2. At the top right, click the three dots icon > select "Cast".

3. At the top, next to "Cast to", click the down arrow.

Chrome Select Cast to

4. Click "Cast desktop".

Cast Desktop

5. Choose your computer to cast.


How to Stream DVD Movie File to Chromecast from Computer

Another practical way to cast DVD to Chromecast is to rip DVD to the digital media file format that Chromecast supported. Then cast the ripped DVD movie file to your TV via Chromecast.


To do that, we need a DVD ripper. Here, VideoSolo BD-DVD Ripper is highly recommended to convert DVD in high quality. This intuitive and easy program has the ability to convert DVD disc to common media files up to 300+ supported format including MP4 and WebM. They are definitely supported by Chromecast. The software provides a free trial version, and you can get it from below.

Step 1. Load DVD Disc to the Program

After installation, click on "Load DVD Disc" and select the DVD disc drive.

Load DVD Disc

Step 2. Select Chromecast Supported Output Format

Click the bar between "Profile", and it will pop up a list of formats. Now, select "H.264/MPEG-4 AVC Video (*.mp4)" for casting to Chromecast.

Select Chromecast Supported Output Format

Step 3. Convert DVD to MP4 Video Format

Then you will return to the main interface. Click "Convert" and then in a few minutes you will get the converted DVD video in the designated folder.

Convert DVD to MP4 That Chromecast Supported

Step 4. Cast Converted DVD Movie to Chromecast

1. On your computer, open Google Chrome.

2. At the top right, click the three dots and then click "Cast".

3. At the top, next to "Cast to", click the down arrow.

4. Under "Stream a video or audio file", click "Cast file".

Cast DVD File to Chromecast

5. Select the converted DVD file.

6. Choose your TV that connected with your Chromecast.

I know it is an indirect approach but hardly goes wrong, indeed.


Cast DVD to Chromecast is really simple with the two methods above. Whether playing DVD on a computer with VideoSolo Blu-ray Player or rip DVD to regular video using VideoSolo BD-DVD Ripper, you can enjoy uninterrupted streaming. They are worthy of a try if you would like to appreciate the beautiful DVD content on your high definition TV.