على الرغم من أن الهواتف الذكية تزداد شيوعًا ، إلا أن الكثير من الأشخاص يفضلون التقاط صور للأحداث الخاصة ، مثل أعياد الميلاد والتخرج وحفلات الزفاف مع كاميرات الفيديو الرقمية المصغرة مثل Panasonic DVR-D150 و Sony DCR-HC30E. كما أنه من المنطقي. كما تعلم ، فأشرطة MiniDV / DV غير متوافقة مع العالم الرقمي. لذلك ، إذا كنت تريد الاحتفاظ بهذه الذكريات آمنة وقادرة على المشاهدة في أي وقت ، فمن الأفضل لك نقل MiniDV / DV إلى DVD. ثم يمكنك الاستمتاع بمقاطع الفيديو الخاصة بك مع التلفزيون أو الكمبيوتر.

البرنامج التعليمي لكيفية حرق MiniDV / DV إلى قرص DVD

لتحويل MiniDV / DV إلى DVD ، أنصحك باستخدام منشئ DVD. باستخدام هذه الأداة ، يمكنك نسخ فيديو MiniDV / DV إلى قرص DVD من كاميرا الفيديو الخاصة بك ، ولكنك أولاً تحتاج إلى نقل مقاطع الفيديو الخاصة بك إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك من خلال كابل Firewire أو USB من أي كاميرا فيديو.

بعد ذلك ، يمكنك الانتقال إلى الخطوة التالية للحصول على منشئ DVD قوي. هنا ، أنا أعرض عليك بشدة VideoSolo دي في دي الخالق. هذا VideoSolo DVD Creator قادر على حرق فيديوهات MiniDV / DV إلى DVD. بالإضافة إلى MiniDV / DV ، يُسمح لك بتحويل ونقل أي صيغ فيديو مثل AVI و MP4 و MKV إلى قرص DVD / مجلد. أيضا ، يمكنك اختيار قوالب القائمة مثل عطلة ، الأسرة ، الزفاف كما تريد أن أنيقة DVD الخاص بك. وظيفة أخرى هي أن يسمح لك لتخصيص العنوان الفرعي والمسار الصوتي لإثراء محتوى DVD.

خطوات لحرق MiniDV / DV إلى DVD مع VideoSolo DVD Creator بدون جهد

الخطوة 1. إضافة MiniDV / DV الفيديو إلى البرنامج

بعد تنزيل البرنامج وتثبيته ، قم بتشغيل البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ثم سترى واجهة منبثقة.

انقر فوق الزر "إضافة ملفات" لاستيراد ملفات الفيديو إلى البرنامج. لا يتوفر لسحب الملفات وإفلاتها في البرنامج.

إضافة ملفات

الخطوة 2. تحرير فيديو MiniDV / DV (اختياري)

انتقل إلى زر "تعديل" ويمكنك القيام ببعض التناوب كما تشاء. يمكنك ضبط تأثير الفيديو من خلال تقليل إعدادات السطوع أو التشبع أو التباين أو اللون. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أيضًا تقليص طول الفيديو أو اقتصاص الفيديو أو إضافة علامة مائية إلى الفيديو.

تعديل

الخطوة 3. إضافة عنوان فرعي وصوت (اختياري)

انقر على زر "مسار صوتي" أو "عنوان ترجمة ABC" ، ويمكنك اختيار أو إضافة مسار صوتي لمقطع الفيديو الخاص بك من النافذة الصغيرة. بعد ذلك ، يمكنك تغيير المعلمة مثل الحجم ، والمشفرة ، ومعدل البت ، والقنوات وما إلى ذلك. ثم يمكنك النقر فوق "ترجمة" لإضافة ترجمات إلى قرص DVD الخاص بك.

أضف ترجمة

الخطوة 4. حدد تنسيق الإخراج والمجلد الوجهة

هنا ، يمكنك تحديد تنسيق الإخراج وتغيير معلمات الإخراج مثل الدقة ونسبة العرض إلى الارتفاع ومعدل بت الفيديو ، وما إلى ذلك. وبعد ذلك ، حدد مجلد الإخراج ونوع قرص الفيديو الرقمي.

تفضيل

الخطوة 5. حرق MiniDV / DV الفيديو إلى DVD

انقر على زر "حرق" وسيبدأ البرنامج حرق فيديو MiniDV / DV إلى DVD.

حرق دي في دي

نصائح اضافية - كيف تصنع DVD جيد من نفسك

لديك دي في دي نوعية جيدة بعد التحويل ، هنا سوف تظهر لك بعض النصائح والحيل ببساطة ولكنها مفيدة.

1. اختر قرص DVD بسعة مناسبة

قبل بدء التحويل ، ننصحك بالتحقق من سعة القرص لتجنب انقطاعه فجأة عندما تكون في عملية التحويل. هناك DVD5 و DVD9 و DVD10 و DVD18 مع سعة 4.7G و 8.5G و 9.4G و 17G على التوالي. اختر أفضل قدرة لتحميل مقاطع الفيديو الخاصة بك.

2. حماية أقراص DVD الخاصة بك

للحفاظ على أقراص الفيديو الرقمية عالية الجودة ، يمكنك تخزينها في حالة جيدة لتجنب الخدوش والأضرار الأخرى. إلى جانب ذلك ، يمكنك تنظيف أقراص DVD أو تلميعها بشكل مناسب بعد المشاهدة أو مرة واحدة في كل مرة. في حال كنت قد حصلت على خدوش أقراص الفيديو الرقمية الخاصة بك ، يمكنك قراءة "طرق لإصلاح DVD خدش"لإيجاد طرق لإصلاح أقراص الفيديو الرقمية الخاصة بك.

إذا كنت تفكر في نقل MiniDV / DV إلى DVD ، فإن المحتوى أعلاه يعد فائدة كبيرة بالنسبة لك. في هذا المقال ، قمنا بعرض كيفية تحويل MiniDV / DV إلى DVD بدون جهد مع VideoSolo DVD Creator ، كما شرحنا كيف يمكنك الحصول على قرص DVD عالي الجودة. يجب أن تلاحظ أنه من المهم التأكد من أن لديك الأداة المناسبة وأن تهتم جيدًا بأقراص DVD الخاصة بك حتى تتمكن من الاستمتاع بها في المستقبل.

Although smart phones are more and more popular, a lot of folks prefer taking footage of special events, such as birthdays, graduations and weddings with Mini DV camcorders like Panasonic DVR-D150 and Sony DCR-HC30E. It also makes sense. As you may know, MiniDV/DV tapes are not compatible with digital world. Therefore, in case that you want to keep these memories safe and able to watch at anytime, it is best for you to transfer MiniDV/DV to DVD. Then you can enjoy your videos with TV or computer.


Tutorial for How to Burn MiniDV/DV to DVD Disc

To convert MiniDV/DV to DVD, I would recommend you to use a DVD creator. With such tool, you can burn MiniDV/DV videos to DVD from your camcorder, but firstly, you need to transfer your videos to your computer through a Firewire or USB cable from any camcorder.


After that, you can move to the next step to get a powerful DVD creator. Here, I highly introduce you VideoSolo DVD Creator. This VideoSolo DVD Creator is capable of burning MiniDV/DV videos to DVD. In addition to MiniDV/DV, you are allowed to convert and transfer any video formats like AVI, MP4, and MKV etc. to DVD disc/folder. Also, you can choose menu templates such as holiday, family, wedding as you like to stylish your DVD. Another function is that you are allowed to customize subtitle and audio track to enrich the DVD content.

Steps to burn MiniDV/DV to DVD with VideoSolo DVD Creator effortlessly

Step 1. Add MiniDV/DV Videos to the Program

After downloading and installation of the program, launch the program on your computer, then you will see an interface pop up.

Click the "Add Files" button to import videos to the program. It is not available to drag-and-drop your files into the program.

Add Files

Step 2. Edit MiniDV/DV Video (Optional)

Go to the "Edit" button and you can do some alternation as you like. You can adjust the video effect by decreasing the brightness, saturation, contrast or hue settings. Additionally, you can also trim the video length, crop video or add watermark into the video.

Edit

Step 3. Add Subtitle and Audio(Optional)

Click on "Audio Track" or "ABC Subtitle" button and you can choose or add audio track for your video from the small window. After that, you can change parameter like volume, encoder, bitrate, channels etc. Then you can click on "Subtitle" to add subtitles to your DVD.

Add Subtitle

Step 4. Select Output Format and Destination Folder

Here, you can select output format and change output parameters like resolution, aspect ratio, video bitrate, etc. After that, select an output folder and DVD type.

Preference

Step 5. Burn MiniDV/DV Video to DVD

Click on the "Burn" button and the program will start burning MiniDV/DV video to DVD.

Burn DVD

Extra Tips - How to Make A Good DVD by Yourself

For you to have good quality DVD after the conversion, here I will show you some simply but useful tips and tricks.


1. Choose a DVD disc with suitable capacity

Before starting the conversion, you are advised to check the capacity of your disc to avoid suddenly cutting off when you are in the conversion process. There are DVD5, DVD9, DVD10 and DVD18 with the capacity of 4.7G, 8.5G, 9.4G and 17G respectively. Choose the best capacity to load your videos.


2. Protect your DVDs

To preserve the high-quality DVDs you can store them in a good case to avoid scratches and other damages. Besides, you can appropriately clean or polish your DVDs after watching or once in a while. In case that you have got your DVDs scratched, you can read the "methods to fix scratched DVD" to find ways to repair your DVDs.


If you are thinking of transferring your MiniDV/DV to DVD, then the above content is a great benefit for you. In this article, we have showed you how to convert MiniDV/DV to DVD effortlessly with VideoSolo DVD Creator, and also explained how you can get a high-quality DVD disc. You should note that it is important to ensure you have the right tool and take good care of your DVDs so that you are able to enjoy them in the future.