قوي مثل مشغل وسائط Plex ، فإنه لا يزال لا يدعم قرص Blu-ray ، صورة ISO ومجلدات Blu-ray. لهذه المشكلة ، أعطت بالفعل بلكس شرحها الرسمي.

في نهاية هذه المقالة ، يوصون بأن يتمكن المستخدم من تحويل هذا المحتوى إلى تنسيقات وسائط أكثر توافقًا وشهرة. لذا ، إذا أردنا تشغيل فيلم Blu-ray على Plex ، فيجب علينا نسخ تنسيق Blu-ray إلى تنسيق Plex الرقمي المتوافق.

ملاحظة: على عكس Kodi ، لا يدعم Plex Media Player مقاطع Blu-ray عالية الجودة. حتى اليوم ، الطريقة التي نستخدمها لنسخ قرص Blu-ray ، لا يمكنها الاحتفاظ بقائمة Blu-ray. الفيديو الممزق هو ملف فيديو وسائط عادي ، بدون أي بنية Blu-ray.

Plex Media Player

البرنامج التعليمي - كيفية مزق هذه التطبيقات تقنية بلو راي لملقم الوسائط Plex

أولا ، نحن بحاجة إلى تقديم الطريقة لك. لنسخ أفلام Blu-ray إلى Plex ، يجب استخدام كسارة Blu-ray. هنا، VideoSolo هذه التطبيقات تقنية بلو راي الخارق هو أداة ينصح بشدة لجهة خضراء. يمكن أن تساعدك الواجهة البديهية وسهولة سير العمل على توفير الكثير من الجهد. مع ذلك ، يمكنك بسهولة نسخ أي قرص Blu-ray ، صورة ISO ، مجلد Blu-ray إلى فيديو متوافق مع Plex بما في ذلك MP4 ، MKV ، AVI ، MOV ، TS ، 4K (UHD) ، AAC ، MP3 ، وكلها مدعومة من Plex .

Related: قائمة كاملة بأشكال الوسائط التي تدعمها Plex.


• شخصياً ، أقترح نسخ Blu-ray إلى HD / UHD MKV ، من أجل الحفاظ على جودة الصورة الأصلية والحفاظ على المسارات الصوتية سليمة ، حتى تتمكن من تبديل مسار الصوت في "خيارات التشغيل" في Plex.

يمكنك الآن تنزيل الإصدار الصحيح وفقًا لنظام تشغيل الكمبيوتر الخاص بك واتباع الخطوات أدناه لنسخ أفلام Blu-ray لخادم Plex Media.

ملاحظة: أصدرت نسخة Windows من VideoSolo BD-DVD Ripper إصدارًا جديدًا يحتوي على تغييرات كبيرة مقارنة بالإصدار القديم. لكن الإصدار الجديد لنظام التشغيل Mac لا يزال قيد التطوير. وهذا يعني اختلاف الواجهة وتشغيل Windows و Mac.

لمعرفة التفاصيل حول الإصدار الجديد ، يمكنك قراءة المقالة: إصدار جديد لـ BD-DVD Ripper (Windows)! انظر ما التغييرات

الخطوة 1. نسخ قرص Blu-ray بتنسيق الوسائط الشائعة

بعد تثبيت VideoSolo هذه التطبيقات تقنية بلو راي الخارق على الكمبيوتر ، تحتاج إلى إعداد محرك أقراص Blu-ray يمكنه قراءة قرص Blu-ray. عادةً ، يدعم محرك الأقراص الافتراضي في الكمبيوتر فقط قرص DVD. قد تحتاج إلى شراء محرك أقراص Blu-ray خارجي. إذا كان لديك واحد ، فقط قم بتوصيله بالكمبيوتر وأدخل قرص Blu-ray في محرك الأقراص.

قم بتشغيل برنامج Blu-ray ripper ، واستورد فيلم Blu-ray إلى البرنامج بالنقر فوق الزر "تحميل Blu-ray".

Load Blu-ray Disc

في القائمة المنسدلة لقائمة "نسخ الكل إلى" ، يمكنك اختيار تنسيق فيديو من فئة "فيديو" متوافق مع Plex. يوصى باستخدام MKV والذي يمكن التعرف عليه بواسطة Plex جيدًا.

Select Output Format

نصيحة - الإعدادات المتقدمة:

إذا أردت ، يمكنك النقر فوق "إعدادات" لتغيير دقة الفيديو ومعدل البت ومعدل الإطارات بالإضافة إلى معدل بت الصوت ومعدل العينة وما إلى ذلك كما تريد.

Profile Settings

احفظ جميع الإعدادات التي قمت بتغييرها ، والعودة إلى الواجهة الرئيسية. يمكنك أيضًا تحديد مسار مجلد الإخراج الوجهة لحفظ فيديو Blu-ray الممزق. أخيرًا ، ما عليك سوى النقر فوق الزر "تحويل" وسيبدأ البرنامج تلقائيًا عملية النسخ.

ستكون سرعة التحويل بطيئة بعض الشيء حيث يجب على هذا البرنامج فك تشفير حماية DRM الخاصة بقرص Blu-ray واستخراج المحتوى بالكامل.

Ripping Blu Ray DVD

الخطوة 2. أضف ملف Blu-ray Ripped إلى مجلد Plex الخاص بك

ابحث عن فيلم Blu-ray الذي تم نسخه إلى تنسيق الوسائط ، ثم ضعه في المجلد الذي تقوم بحفظ ملفات الوسائط بتنسيق Plex. إذا قمت بتعيين Plex Media Player لتحديث المكتبة من قبل ، فستظهر أي ملفات جديدة تضيفها إلى المجلد في Plex. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فستحتاج إلى تحديث مجلد وسائط Plex يدويًا.


الآن ، يمكنك تشغيل فيلم Blu-ray من خلال متصفح الويب باستخدام Plex's Web player. بالطبع ، يمكنك أيضًا دفق الفيلم على الأجهزة الأخرى ، حيث يتوفر Plex للأجهزة المختلفة بما في ذلك iPhone وأجهزة التلفزيون الذكية و Chromecast و Playstation و Xbox. فقط استمتع بمشغل Blu-ray الخاص بك في أي مكان بمساعدة Plex Media Player.


إذا كان لديك أي فيلم DVD أو Blu-ray تريد إضافته إلى Plex ، فلا تنس VideoSolo هذه التطبيقات تقنية بلو راي الخارق. مع الإعداد المسبق للإخراج لـ 300 + ، لن يكون تشغيل قرص DVD / Blu-ray الفعلي على أجهزة الوسائط الرقمية أمرًا صعبًا.

Powerful as Plex media player, it still have no support for Blu-ray disc, ISO image and even Blu-ray folders. For this problem, Plex have already given their official explaination.

At the end of that article, they recommend that user can convert such content into more common and compatibe media formats. So, if we want to play Blu-ray movie on Plex, we have to rip Blu-ray to Plex compatible digital format.

Note: Unlike Kodi, Plex Media Player doesn't support the full quality Blu-ray rips. So today, the way we use to rip Blu-ray disc, can't keep the Blu-ray menu. The ripped video is a normal media video file, without any Blu-ray structures.

Plex Media Player

Tutorial - How to Rip Blu-ray for Plex Media Server

Firstly, we need to introduce the method to you. To rip Blu-ray movie to Plex, a Blu-ray ripper is must. Here, VideoSolo BD-DVD Ripper is highly recommended tool for green hand. A intuitive interface and an easy workflow can help you save much effort. With it, you can easily rip any Blu-ray disc, ISO image, Blu-ray folder to Plex compatible video including MP4, MKV, AVI, MOV, TS, 4K(UHD), AAC, MP3, which are all supported by Plex.

Related: Full list of what media formats are supported by Plex.


• Personally, I suggest ripping Blu-ray to HD/UHD MKV, for basically keep the original picture quality and for the audio tracks to remain intact, so you can switch audio track in Plex's "Playback Options".

Now you can download the right version according to your computer's operating system and follow the steps below to rip Blu-ray movies for Plex Media Server.

Step 1. Rip Blu-ray Disc to Common Media Format

After installed the VideoSolo BD-DVD Ripper on computer, you need to prepare a Blu-ray drive that can reads Blu-ray disc. Normally, the default build-in drive of computer only supports DVD disc. You might need to buy an external Blu-ray drive.If you have one, just connet it with your computer and insert your Blu-ray disc to the drive.

Launch the Blu-ray ripper software, and import the Blu-ray movie to the program by clicking the "Load Disc" button.

Load DVD Disc

In the dropdown list of "Profile" menu, you can choose a video format from "General Video" category which is compatible with Plex. MKV is recommended which can be recognized by Plex well.

Select Output Format

Tip - Advanced Settings:

If you like, you can click "Settings" to change the video resolution, bitrate, frame rate as well as audio bitrate, sample rate, etc. as you wish.

Profile Settings

Save all the settings you changed, and back to the main interface. You can also specify the destination output folder path to save the ripped Blu-ray video. Finally, just click on "Convert" button and the program will automatically start the ripping process.

The conversion speed will be a little slow since this program have to decrypt the DRM protection of the Blu-ray disc and extract the whole content.

Ripping Blu Ray DVD

Step 2. Add the Ripped Blu-ray File to Your Plex Folder

Find the Blu-ray movie that ripped to media format, and then put it into the folder where you save the Plex media files. If you have set Plex Media Player to update the library before, then any new files you add to the folder will show up in Plex. If not, you need to update the Plex media folder manually.


Now, you can play the Blu-ray movie through the web browser with Plex's Web player. Of course, you can also stream the movie on other devices, as the Plex available for various devices including, iPhone, smart TVs, Chromecast, Playstation and Xbox. Just enjoy your Blu-ray  anywhere with the help of Plex Media Player.


If you have any DVD or Blu-ray movie that want to add into Plex, don't forget VideoSolo BD-DVD Ripper. With 300+ output preset, playing physical DVD/Blu-ray disc on digital media devices will no longer difficult.